3
7
صحة وتغذية

موضوع عن الاطعمة الطازجة وفوائدها في 10 اسطر قصير مختصر سادس ابتدائي

موضوع عن الاطعمة الطازجة وفوائدها لغتي موضوع عن الاطعمة الطازجة وفوائدها في حدود عشرة اسطر أكتب موضوعا في حدود عشرة أسطر عن الأطعمة الطازجة وفوائدها إستفسار من كتاب لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني إجابة السؤال هي موضوع عن الاطعمة الطازجة وفوائدها في عشرة اسطر مع الصور الاطعمة الطازجة وفوائدها في عشرة اسطر مع الصور استكشاف عن الاطعمة الطازجة وفوائدها في 10 أسطر ابحث واكتب لغتي سادس الابتدائي الفصل الثاني الأطعمة الطازجة مثل الخضار، والفاكهة، واللحوم، والبيض مفيدة للصحة بداعي طعمها اللذيذ، ونكهتها المميزة، وقيمتها الغذائية الكبيرة ، واحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو، وتطورالجسم، حيث تعاون في إرتفاع طاقة الجسم، وترفع المقدرة على التركيز، والوصول للوزن المطلوب.

 

فوائد تناول الأطعمة الطازجة

 

للأطعمة الطازجة فوائد عديدة منها ما يلي: تقليل الرغبة في تناول السكريات من أبرز الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول الأطعمة الطازجة أو النيئة هي منع الرغبة في تناول الحلويات والسكر، بداعي العناصر الغذائية الموجودة في الأغذية الطازجة والتي تعوض عن الشعور بالرغبة في تناول السكريات.

 

تحتفظ الأطعمة الطازجة بقيمتها الغذائية، عدا البندورة التي تفرز مادة الليكوبين عند طبخها، وهي من مضادات الأكسدة المهمة في الجسم التي تحد من الرغبة في تناول السكر والكافايين، ويمكن تناول الخضار الطازجة مثل الفلفل الحلو الأحمرعند الرغبة القوية في تناول الحلويات والسكريات.

 

سرعة تحضيرها

 

لا تحتاج الفواكه والخضروات الطازجة إلى وقت كثير عند تحضيرها، فيمكن تجهيز السلطة أو العصير الطازج خلال وقت قصير، ويمكن أن نأخذها إلى موقِع العمل أو المدرسة وتناولها بدل الوجبات الخفيفة.

 

رخيصة الثمن

 

يمكن شراء الأطعمة الطازجة مثل الخضار والفواكه بأسعار مناسبة، واللحوم والألبان الطازجة تكلفتها أقل من الأغذية المعلبة التي يمكن أن تتعرض لفقدان الكثير من العناصر الغذائية، والتي يمكن أن تكون معرّضة لسمية المعادن نتيجة ملامسة المادة الغذائية للمعدن.

 

التخفيض من انبعاث غاز الكربون

 

إن وجود الخضار والفاكهة الطازجة من منبعها الطبيعي، والتي لا يتم طبخها تصدر كمية قليلة من غاز الكربون مما يسهم في الحفاظ على البيئة، وصحة الجسم بنحو عام، ويساهم في إتاحة المبالغ التي يتم صرفها على المواد المصنّعة.

 

التخفيض من التعرض للسمية

 

عند طبخ الأطعمة تتعرض لدرجات حرارة عالية، مما يفقدها الكثير من العناصر المهمة مثل الفيتامينات، والمعادن ، وتناول الخضار والفواكه غير المطبوخة يخفض من إمكانية الإصابة بالسرطان ويحافظ على صحة الجسم.

 

احتواؤها على الإنزيمات

 

تشمل الأطعمة الطازجة على نسبة موفقة من الإنزيمات الموجودة بنحو طبيعي، والتي تلعب دوراً هائلاً في محاولة الهضم، وتساعد في الاستفادة بنحو أكبر من الغذاء، وتعد هذه الإنزيمات هامة للغاية في إنهاء محاولة الهضم.

 

لذيذة الطعم والمذاق الطبيعي

 

تمتاز هذه الاطعمة بطعمها اللذيذ لأنها طازجة ولم تتعرّض لأية تطورات مثل الأطعمة المطبوخة، ويجب على الإنسان أن يعتاد على تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفواكه بنحو يومي، ويبتعد عن تناول الأطعمة المصنعة والغنية بالدهون والمواد غير الصحية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى