3
7
منوعات

اقتراب موعد صرف حساب المواطن .. عاجل: آخر أخبار حساب المواطن اليوم

صحيفة المختصر – ازدادت حالة التوتر لدى المواطنين إثر تأجل الإبلاغ عن موعد صرف حساب المواطن السعودي، إذ أن الكثيرين عقدوا آمالهم على العائد المادي من برنامج حساب المواطن لمساعدتهم على التعايش مع صعود الأسعار المنتظر خلال شهر تموز القادم، إذ أنه من المنتظر انطلاق تطبيق خطة الحكومة لزيادة أسعار المياه والكهرباء وموارد الطاقة، وذلك لتقليل نفقات الحكومة، بما يتساهل مع رؤية المملكة 2030.
التكهنات حول موعد صرف حساب المواطن
انتشرت الكثير من التقارير التي تلفت إلى بالقرب من الإبلاغ عن موعد صرف حساب المواطن السعودي، إلا أن أغلبها يدل إلى البدء في صرف أولى دفعات البرنامج خلال شهر تموز القادم، وبالرغم من اقتراب شهر يوليو، ولكن لم يصرح أي بيانٍ رسمي من أي مسئول في وزارة العمل والتنمية المحلية يصر على اقتراب موعد صرف حساب المواطن.
ومما نمى الشك لدى المواطنين، استقالة المهندس ماجد العصيمي، المراقب العام على البرنامج، ولكن ذكرت وزارة العمل على المواصلة في العمل على البرنامج كما جرى التخطيط له من قبل، وأوضحت على منع تواجد أي صلة بين استقالة المهندس ماجد العصيمي والعمل على البرنامج.
تأكيدات ولي العهد على صرف حساب المواطن ولرفع أوضاع الشك لدى المواطنين ممن قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن، وتأكيدا على مصداقية صرف حساب المواطن السعودي، فقد قام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال أحد البرامج التليفزيونية بالتأكيد على جدية العمل على برنامج حساب المواطن، كما ذكر على تواصل البرنامج في العمل خلال السنوات المقبلة أيضا.
تصريحات نائب وزير الاقتصاد حول موعد صرف حساب المواطن وكان نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري قد ذكر خلال أحد اللقاءات الصحفية على صرف حساب المواطن قبل البدء في إجراء محاولة رفع الدعم، إلا أنه لم يعين موعد صرف حساب المواطن السعودي.
كما قامت صحيفة الاقتصادية ببث بيان قالت خلاله اقتراب إعلان السياسات الأخِيرَة للبرنامج، مما يدل إلى اقتراب إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي، إذ قام بالتسجيل في البرنامج حوالي الـ12 مليون مواطن، ويتم العمل على فرز الأسماء، واختيار الأسماء المستحقة للدعم المادي من البرنامج، وذلك بناءا على المعلومات المزودة من قبل المواطن، والتي تكشف حجم الدخل للمواطن وأسرته.
أعلن اليوم الثلاثاء خالد أبا الخيل، الناطق الرئيسي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اختيار المهندس علي هادي راجحي كمدير عام لبرنامج حساب المواطن السعودي، وأعلن خالد أبا الخيل عن هذا من خلال صفحته الشخصية على تويتر.
حساب المواطن
وأشار خالد أبا الخيل خلال تدوينه له على بروفايله الشخصي على شبكة التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر لصالح مدير عام حساب المواطن الجديد المهندس هادي علي راجحي.
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تواصل شغل برنامج حساب المواطن السعودي، وذلك عقب تداوُل شائعات حول انخفاض الحكومة عن إجراء البرنامج.
كما كَذبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تواجد أي صلة بين مغادرة أي مسئول وبرنامج حساب المواطن السعودي، محتومة على أهمية صرف الرسوم المالية للبرنامج قبل انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة عن طريق رفع الدعم عن موارد الطاقة.
مجلس الشورى يصر على موعد صرف حساب المواطن ناقش مجلس الشورى الضريبة المضافة بالإضافة إلى موعد صرف حساب المواطن السعودي، إذ ذكر مجلس الشورى على أهمية صرف الرسوم المالية لبرنامج حساب المواطن السعودي قبل البدء في تطبيق الضريبة المضافة على السلع، وجاء هذا خلال الدّورَة الخامسة والأربعون، والتي وافق خلالها المجلس على الضريبة المضافة.
اخبار حساب المواطن اسماء المقبولين في حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن السعودي صرف حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى