3
7
منوعات

الضمان الاجتماعي.. رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 برقم السجل المدني

صحيفة المختصر – السعودية – المساهمة المقطوعة بالسعودية و تحديث الضمان الاجتماعي 1438 عقب اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت مسبق عن إيقاف صرف مساعدة شهر رجب لجميع المستفدين من المساهمة المقطوعة بالسعودية اذا لم يتم تحديث معلومات الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة الضمان الاجتماعي، وذلك قبل الموعد المعين للتحديث قبل الثاني من شهر رجب وبعد اليوم الثاني من شهر رجب سوف يتم توقيف مساعدة المساهمة المقطوعة بصفة مؤقته حتى يتم القيام بالتحديث لكن مر ذلك اليوم المعين وانتقلنا للمدة الأخري التي سوف يتم من خلالها توقيف المعونة بصفة دائمة في تاريخ 30/10/1438 ويتطلب هذا شغل حساب من جديد، وسوف نقوم بشرح طريقة التحديث في هذه المقالة من خلال موقع المختصر من أجل التيسير علي حضراتكم، ومن خلال رابط استعلام المساهمة المقطوعة بإمكانكم الاستفسار عن المساهمة المقطوعة لشهر رجب بمجرد صدورها من وزارة الضمان الاجتماعي في نصف الشهر ويمكنكم متابعتنا بصورة يومية من خلال ذلك الواصل لكشف كل ما هو جديد عن الضمان الاجتماعي و المقطوعة.
طريقة الاستفسار عن المساهمة المقطوعة بالسعودية من خلال شريط مصور من بوابة وزارة العمل اتاحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية الاستفسار عن المساهمة المقطوعة 1438 باستعمال السجل المدني من رابط موجود علي بوابة وزارة العمل، وبعد الدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ينبغي تعيين الدخول علي صفحة الاستفسار عن برامج المساندة بعد ذلك تعيين الاستفسار عن المساهمة المقطوعة بعد ذلك ادخال رقم الهويه في الخانة اللازمة بعد ذلك كود التأكد بعد ذلك الضغط علي استعلام من أجل الحصول علي النتيجة، وهذا شريط مصور شرح الاستفسار عن المساهمة المقطوعة.
المساعدة المقطوعة بالسعودية و تحديث الضمان الاجتماعي 1438 و اعلان وزارة الضمان الاجتماعي عن التحديث مع الشرح بالخطوات المساعدة المقطوعة بالسعودية حيث طلبت وزارة الضمان الاجتماعي في وقت مسبق عن تحديث معلومات الضمان الاجتماعي قبل الثاني من شهر رجب بسبب عدم تعطل صرف مساعدة شهر رجب مؤقتاً حتى يتم شغل تحديث وقبل ميعاد 30/10/1438 إذ عقب ذلك التاريخ سوف يتم إيقاف الصرف بصورة دائمة وإسقاط المعونة واعتبارها كأنلم تكن وفِي هذه الحالة ينبغي علي من أوقع عنه المعونة أن يقوم بالتسجيل من جديد وهذا رابط تحديث الضمان الاجتماعي وشرح التحديث في الفقرة التالية.
شرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1438 للإنتفاع من المساهمة المقطوعة بالسعودية و مساعدة شهر رجب تفادياً لوقف صرف مساعدة شهر رجب بسبب منع تحديث معلومات الضمان الاجتماعي بصفة دائمة قبل التاريخ المعين 30/10/1438 ينبغي علي المستفيدين أن يقوموا بدور تحديث الضمان الاجتماعي 1438 للإنتفاع من المساهمة المقطوعة وعدم مقاومة أزمات في هذا وإيصال كل شخص الدعم المناسب له من عام 1438.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت إحتمالية الاستفسار عن العديد من الخدمات المزودة للمواطنين من خلال استعلام الضمان الاجتماعي، إذ يمكن للمواطن دخول بوابة الضمان الاجتماعي بعد ذلك الضغط علي قسم الإستعلامات واختيار طراز الاستفسار الذي يريده، ومن بداخل هذه الخيارات سيجد المواطن الاستفسار عن المساهمة المقطوعة.
إذا لم يكن لدي المستهلك حساب من قبل فيجب تدوين حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة مرور بعد ذلك التعهد بِحالة المعلومات للإنتفاع من المساهمة المقطوعة.
أما المُقَيدين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس إجراءات وهي كالآتي: البيانات الشخصية. بيانات العنوان والتواصل. بيانات الحساب البنكي. بيانات الدخل. وأخيراً القبول علي الشروط. شرح تحديث الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف اعانة شهر رجب 1438 أولاً: الفترة الأولي: الذهاب للبوابة الالكترونية الرسمي من خلال الواصل في الاعلي، والضغط علي مشترك جديد بعد ذلك اتبع الإجراءات التالية: ادخل رقم الإقامة أو الهويه مكوناً من عشرة أرقام. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهويه الخاصة بك.
ادخل رقم جوالك بآلية صحيحة لان ذلك الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله في حين يخص كل ما هو جديد في المساهمة المقطوعة. أدخل رسالة المرور التي تريدها.
ستوافق بالتعهد بِحالة المعلومات وتحمل المسؤلية عن هذه المعلومات التي أدخلتها في تصديق التعهد. بعد الانتهاء من الإجراءات الماضية بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل. ستظهر شُبْآك صغيرة وسوف يتم بعِث كلمة ثبوت للرقم الذي أدخلته لإكمال محاولة التسجيل.
ادخال رمز التأكد في هذه النافذة بعد ذلك الضغط علي ثبوت لإتمام محاولة تدوين الحساب الجديد. بعد إتمام هذه العملية بنحو صحيح تكون الفترة الأولي انتهت. ثانياً: الفترة الثانية: بعد ادخال الرقم بالشكل الصحيح وانهاء الإجراءات السابقة بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي ادخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، معلومات الهويه، العنوان والتواصل)و فور إتمام هذه المعلومات قم بالضغط علي حفظ لحفظ معلومات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للإنتفاع من خدمات البوابة الالكترونية.
بعد إنهاء التسجيل ستجد شاشة بياناتي تشمل علي خمس إجراءات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- القبول علي الشروط). بيانات العنوان والتواصل:بعد ملئ المعلومات الشخصية والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك علي صفحة العنوان والتراسل وكيفية استمرار الموقع معك بعد ذلك الضغط علي الاتي لتجد صفحة معلومات الحساب البنكي. بيانات الحساب البنكي: عقب ملئ معلومات الحساب البنكي والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك لصفحة معلومات الدخل. بيانات الدخل: ينبغي ملئ معلومات الدخل والضغط علي الاتي للانتقال الي صفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط. شاشة الإعتراف والموافقة علي الضوابط: عقب الانتهاء من ادخال معلومات الدخل سوف يتم تحويلك لصفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط والبيانات المدخلة ينبغي عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.
ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سوف يتم إضافتها تلقائياً مع العفو للمستفيد من التغيير علي هذه المعلومات التي يقوم بتسجيلها.
يجب علي حضراتكم تحديث المعلومات في الضمان الاجتماعي وعدم التأخر عن الموعد المعين للإنتفاع من مساعدة شهر رجب من غير تأجيل بحسب لما صدر من وزارة الضمان الاجتماعي وتلاشي خسارة أو اختفاء المعونة بصفة نهائية عقب يوم 30/10/1438 الذي حددته وزارة الضمان والاستفادة من المساهمة المقطوعة.
رابط الاستفسار عن المساهمة المقطوعة 1438، وأيضا رابط مساعدة شهر رجب للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.
اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ايداع مبالغ المساهمة المقطوعة مساعدة رجب قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاعلان عن ايداع مبالغ المساهمة المقطوعة بالسعودية مساعدة شهر رجب، وأبان الدكتور عبدالعزيز آلِ فريان المراقب العام أن المبالغ المالية التي جرى تحويِلها من أجل المستفيدين من الضمان الاجتماعي وصلت الى 1,229,024,347 مليار ريال سعودي من اجل 846,890 ألف عائلة جرى تدوينها في الضمان الاجتماعي.
وزارة التضامن الاجتماعي تنبأ عن 900 وحدة سكنية لمستفيدي المساهمة المقطوعة في 9 مناطق المساعدة المقطوعة 1438 قامت وزارة الاسكان بدور لقاء مع عدد من الجمعيات الخيرية وعدد من القطاع غير الربحي في المنطقة الشرقية، وذلك من اجل خدمة عدد من فئات المجتمع السعودي ذوي الدخول المحدودة المستفيدين من المساهمة المقطوعة من اجل تقديم المسكن الملائم لهم في ظل سعي المملكة للتوصل الى محاور التحول الوطني لسنة ٢٠٢٠.
وبين المراقب العام للإسكان التعاوني ان ذلك اللِقآء من شأنه تفعيل الشراكة مع الجهات التي تعمل لخدمة البلاد والمواطن السعودي في نفس الوقت، واتاحة مساكن ميسرة تخدم عدداً من الأشخاص في المجتمع السعودي في شتى مناطق المملكة من ذوي الدخول المحدودة من خلال وزارة الضمان الاجتماعي من اجل تقديم المسكن الملائم مع تواجد المساهمة المقطوعة بالسعودية.
رابط التحديث من هنا
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بنفي الأنباء التي ترددت من خلال مواقع التراسل الاجتماعي عن تعطل المساهمة المقطوعة بالسعودية مبينتاً أنه لا يخلق حسابات بشكل رسمي لدي وزارة الضمان الاجتماعي تحتي مسمي الضمان الاجتماعي مُتابِعة لذلك أن مايرد من خلال هذه البروفايلات من بيانات غير صحيحة.
معونة شهر جمادي الاخر من المساهمة المقطوعة بالسعودية قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضع مبالغ المساهمة المقطوعة الخاصة بشهر جمادي الاخر لمستفيدي ومستفيدات المتعلقين بالضمان الاجتماعي، وقام الدكتور عبد العزيز آلِ فريان بالتصريح بأن المبالغ التي جرى تحويِلها لبرنامج المساهمة المقطوعة بالسعودية وصلت الى نحو 350,012,401 مليون ريال سعودي لشهر جمادي الاخر.
كما أبان الدكتور عبدالعزيز آلِ فريان المراقب العام لوكالة الضمان الاجتماعي أن الهدف من المساهمة المقطوعة هو تمكين المواطن السعودي من المعيشة حياة كريمة من غير تأثر من صعود الأسعار ورفع الدعم في المملكة العربية السعودية ما إذا المشمولين بالمعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي او غيرهم.
وسوف نحاول إمدادكم بكل ما هو جديد عن الضمان الاجتماعي و المساهمة المقطوعة من خلال موقعنا، موقع المختصر الذي نحاول من خلاله باستمرار نقل المعلومة بالشكل الصحيح والحقيقي وبصورة سهلة و طفيفة من أجل التيسير علي حضراتكم من شرح وفِي لعمليات التسجيل في المساهمة المقطوعة وشرح تحديث معلومات الضمان الاجتماعي.
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى