3
7
منوعات

تحديث آيفون الجديد يصدم الملايين بمفاجئة غير سارة

صحيفة المختصر – السعودية – تقوم مؤسسة “أبل” الأميركية، بنحو دوري، بإطلاق تحديثات لأجهزة “آيفون”، وذلك في إطار سعيها إلى تقوية وظائف الأجهزة وإصلاح ما بدا فيها من أعطاب وثغرات أمنية.
ووفق ما ذكره موقع “فوربس”، فإن التحديث الحديث المرتقب iOS 10.3.2 يعتبر بمثابة مداهمة “شريرة” أو “سيئة” لهواتف آيفون 5 وآيفون 5C، إذ أن هذه الأخيرة لن يشملها التحديث الجديد، وهو ما يعني تضرر ملايين الهواتف.
وأضاف المصدر ذاته أن أبل لم توضح أبدا أرقام مبيعات آيفون 5، إلا أن التقديرات تقول إن أزيد من 90 مليون جهاز تم بيعه في الأسواق، مما يعني أن عددا كبيرا من مستعملي ذلك الجهاز سيصابون بخيبة أمل.
وذكر “فوربس” أن تلك الجوالات ستواصل العمل بالإصدار القديم من نظام التشغيل، وعلى ذلك سوف تكون عرضة للتهديدات الأمنية التي تسدها أبل بنحو مستمر في تحديثاتها الجديدة.
وتابع “يبدو أن أبل عازمة من خلال التحديثات الأخيرة عن توقيف مراقبة آيفون 5 و5 سي، على اعتبار أن الميزات الجديدة لا تلائم سوى المعالجات التي تمتد سرعتها إلى 64 بت في أحدث أجهزة آيفون وآيباد”.
وكان التحديث الجاري “iOS 10.3.1” شهد الكثير من المخاوف من بينها رمز 793، الذي في حال أدخله المستعمل داخل تطبيق التواصل سيتوقف ذلك الأخير عن العمل.
كما تنفذ بطارية جوالات آيفون بعجالة مقارنة بتجديد “iOS 10.2”.
وعانى مستعملو تحديث “iOS 10.3.1″ من أزمة منع اشتغال عدد من التطبيقات المرتبطة بتطبيق فيسبوك في حال الولوج إليها بشكل مباشر من الجهاز، إذ تعمل إلا في حال الولوج إليها من خلال التَواصُل بـ”فيسبوك” من خلال “سافاري”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى