3
7
منوعات

تسجيل اصحاب الدخول المنخفضة في حساب المواطن.. رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن 1439

صحيفة المختصر – حساب المواطن 1439 هـ ، يهدف برنامج حساب المواطن، إلي تقليل الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، مع وصول الدعم لمستحقيه، من خلال رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين، والعمل علي تحفيز الاستخدام الرشيد للطاقة والمياه، والعمل على تخفيف أثار الإصلاحات الاقتصادية لأصحاب الدخول المتدنية والمتوسطة وسوف نقوم بشرح طريقة التسجيل من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن للدعم المادي عقب ذلك. رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن 1439 هـ ومبادئه في تعامله مع المواطنين مالكي الدخول المنخفض -حماية مالكي الدخول المتدنية من أثار الإصلاحات الاقتصادية.
حساب البدل التعويضي للاستهلاك الرشيد.
الموضوعية والعدالة في تقديم البدل وفق مقدار الأسرة.
تقديم البدل للعائلة قبل شغل أي إصلاحات تمسهم.
أن يكون البدل نقدي للتشجيع على الادخار.
الفئات المستحقة للبدل في برنامج حساب المواطن 1439 هـ الفرد السعودي المستقل. الأسرة السعودية.
أسرة الأم السعودية المتزوجة من غير السعوديين.
أصحاب بطاقات التنقل.
معايير التسجيل في رابط برنامج حساب المواطن 1439 هـ التي سوف تدفع الدولة من خلالها مبالغاً نقدية للعوائل السعودية فتح حساب المواطن أول شباط 2017.
تقديم العائلة معلومات الدخل وعدد أشخاص الأسرة.
سوف يتم إستلام أول دفعة للتعويض النقدي في حزيران 2017.
احتساب الأسعار الجديدة للطاقة أول تموز 2017.
المبالغ النقدية التي سوف تدفع لتعويض المواطنين 25 مليار ريال لسنة 2017.
تقسيم المستحق للدعم إلى 5 شرائح وفق الدخل. تعويض 100% لأصحاب الدخل المنخفض 1200 ريال شهرياً ( 0 إلى 11999 ريال شهرياً). تعويض 75% لأصحاب الدخل المتوسط 1000 ريال شهرياً ( 12000ريال إلى 15299 ريال شهرياً) تعويض 50% لأصحاب الدخل فوق المتوسط 600 ريال شهرياً ( 15300ريال إلى 20159 ريال شهرياً) كل عائلة ينخفض دخلها الشهري عن 20160 تستحق الدعم. الأسرة التي يرفع دخلها عن 20160 لا تستحق الدعم.
هناك حد للاستهلاك الشهري للمواد المتضمنة بالدعم. بعد ذلك يتم تغيير الدعم للعائلة وفق تبدل دخل العائلة واستهلاكها. سيتم التسجيل من خلال رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن 1439 هـ في الرابع من شهر جمادي الأول 1438 هـ و1 شباط 2017 م.
رابط التسجيل في حساب المواطن الذي ذكرت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية. تحديث : – وقامت وزارة المالية، بتعيين رقم للاتصال من خلاله للاستفسار عن خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن 1439 هـ وهو 19912.
تحديث :- ذكر المراقب العام على برنامج حساب المواطن ماجد العصيمي أن عدد المُقَيدين في برنامج حساب المواطن 1439 هـ ، وصل 12 مليون مواطن، وعدد الأسر وصل 3.5 مليون أسرة، وذكر أن هناك 227 ألف من المُقَيدين يحتاجون الى تقديم مستندات إضافية لإثبات استحقاقهم للدعم.
تحديث :- قام برنامج حساب المواطن، باختيار العائلة تعويضًا من الفرد لتكون الوحدة الرئيسية المستفيدة من الدعم، بسبب أن العائلة هي الوحدة الاقتصادية في المجتمع السعودي، وسوف يكون رب كل عائلة ذكراً كان أو أنثى هو المستهلك الأساسي، الذي سوف يستلم قيمة الدعم من خلال بروفايله البنكي.
تعريف البرنامج للأسرة: هي فرقة من الأشخاص تربطهم علاقة حوالي من الدرجة الأولى.
تحديث 22 تشرين الأول : – قام حساب المواطن ببعث مسجات نصية إلى عدد من المتقدمين لصالح المواطن أمس، وضح فيها أنه جرى التأكد من حسابات المتقدمين البنكية، وربطها بطلباتهم في حساب المواطن، ومن المترقب إعلان وتوضيح سياسات وتفاصيل البرنامج خلال الأيام القادمة، وذلك تمهيدًا لشروع محاولة الصرف.
برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني، أنشئ لزيادة كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بنحو مباشر، إذ يعد حجم الدخل الشهري للأسرة، هو المعيار الرسمي في البرنامج.
تحديث 24 تشرين الأول :- أبان حساب المواطن 1439 هـ اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول ، أن ما يتم تناقله حسابياً عن قيمة الاستحقاق غير صحيح، وأن قيمة الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وتركيبها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى