3
7
منوعات

رابط التسجيل في نظام نور 1438-1439 .. خدمات و مميزات نظام نور 1439

صحيفة المختصر – رابط التسجيل في نظام نور 1439 ، جميع الخدمات التعليمية و التسجيل أضحت متوافرة حاليا بشكل إلكتروني من خلال نظام نور للعام الجديد إذ أنه يعتبر نقلة قامت بها وزارة التعليم إذ اعتمدت النظام الإلكتروني الجديد من خلال موقع رسمي تابع للوزارة يوفر العديد من الخدمات إلى الطلاب و أولياء الأمور ويصنف نظام نور الجديد من أبرز المسارات التربوية الحديثة التي استطاع من مراقبة الطلاب في جميع فترات التعليم المتنوعة بما يتفق مع كمتطلبات العصر الحديث وسننقل لكم جميع الخدمات المتوفرة وشوارع الاستفادة منها بالشكل الأمثل مع شرح لجميع الخدمات المتاحة في نظام نور الجديد 1439 .
خدمات و مميزات نظام نور 1439 تمكين أولياء الأمور من التسجيل لأبنائهم عن طريق نظام نور الجديد وذلك انطلاق من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.
يمكن أولياء الأمور من مراقبة نتائج ومستوى أولادهم الدراسي من خلال نظام نور الإلكتروني الجديد.
يمكن لمن يحملون الإقامة لفترة 5 أعوام والأجئين السياسيين و اليمنيين ومن ينتمون إلى عائلات سعودية من التسجيل من خلال نظام نور باستعمال رقم السجل المدني.
تعطي إحتمالية لمديرية المدارس المقدم إليها من تعيين وفرز الطلاب وحق القبول والرفض من خلال النظام الإلكتروني الذي يتبع لوزارة التعليم.
يمكن أولياء الأمور من أي دولة في مجلس التعاون الخليجي من التقديم لأبنائهم من خلال نظام نور الجديد يعد نظام نور 1438 في الأساس نظام تربوي جديد يساعد على تقديم فهم تربوي جديد للعائلة لمراقبة أولادهم من خلال الموقع الإلكتروني وملاحظات المدرسين على الطلاب.
رابط التسجيل و طريقة التسجيل في نظام نور 1439
يمكنك الدخول على رابط نور 1438 من خلال الواصل الاتي من هنا ويمكنك دراية إجراءات التسجيل في نظام نور 1439 لأولياء الأمور من خلال إجراءات طفيفة سنوفر لكم شرح مبسط بالصور تحميل (898KB) خدمات نور الجديدة 1439 وطريقة استعمالها بنحو صحيح للاستفادة من الخدمات المزودة من نظام نور الجديد بنحو صحيح ينبغي إن تسجل حساب بالفعل وهذا ما قمنا بشرحه آنفا بالأعلى وبعد بشكل تام محاولة التسجيل يتوجب عليك الدخول الفعلي للحساب وهو ما مبين بالصورة التالية .
طريقة الدخول على حساب نور الجديد وبعد الدخول إلى الحساب يمكنك مراقبة التقارير ونتائج الطلاب من خلال الحساب الخاص بك وذلك من خلال التقارير الموجودة داخل حسابك ويمكنك دراية جميع الإجراءات بنحو فوري وبسيط عن طريق هذا مقطع الفيديو .
ملحوظة : النهائيات من الفترة الابتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي فحسب أما الصف الثالث فهو رقم كودي خاص بالطلاب الآن يمكنك الدخول على رابط النهائيات الخاصة بالطلاب من خلال الواصل الاتي من هنا بعد الدخول على الواصل سيظهر لك شُبْآك كما هو مُبين بالأسفل وكل ما عليك هو ملئ المعلومات بنحو صحيح الشكاوى و التساؤلات الخاصة بنظام نور الجديد.
حيث أطلقت وزارة التعليم رابط خاص بالاستفسارات و الأسئلة الشائعة من خلال رابط مباشر يمكنك الدخول إليه من هنا طريقة إرجاع باسورد الحساب الخاص بنظام نور أو في حالة تواجد أي أزمات أثناء الدخول وكأي نظام إلكتروني وارد من وقوع ضغط علية بنحو كبير أن يصيبه عطل أو في حالة نسيان ولي الأمر رسالة السر الخاصة بالحساب الخاص به فكل ما عليه هو التراسل مع الدعم الفني وطلب إرجاع للباسورد عن طريق إجراءات طفيفة جدا كما هو مبين في الصورة أدناه وللدخول على الدعم الفني يمكنك الدخول للدعم الفني من الرابط الاتي هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى