3
7
منوعات

سعر ومواصفات مازدا cx9 2019 بالسعودية مميزات وعيوب

بالتفصيل مواصفات مازدا cx9 2019 الشكل الجديد وسعرها بالسعودية ، عالم المركبات مليء بالجديد والمتنوع فلا يكاد يمضي عام إلا ويأتي العام الجديد بالفريد والمتميز في سوق السيارات، وتطل علينا بالإماكنايات المميزة والمواصفات القياسية التي تُلزم من يتعرف عليها على شرائها وتمني امتلاكها، وفي ذلك المقال على صحيفة المختصر نتكلم عن مميزات cx 9 ومواصفاتها.
مازدا cx9 2019 مميزات cx 9 مازدا مواصفات cx 9 مازدا Mazda CX-9 أسعار Mazda CX-9 مازدا cx9 2019 تعتبر CX-9 مركبة عائلية، فهي يمكنها استقبال سبعة ركاب، وقد اعتمدت مازدا على عجلات لها طول 2.930 ملم، ولها يزيزد عن خمسة أمتار، كما أنها إشتملت مقاعد من الجلد مريحة وكبيرة، مع استعمالها للوحة الإعدادات العادِيَة التقليدية ومن خلالها يتم عرض البيانات على الزجاج بالأمام بآلية ذكية ولتنبيه السائق من وجود السيارات.
إلى جانب أن المقود أتى في شكل رياضي، وله وظائف متننوعة، وأيضا شاشة تعمل باللمس غير معقدة، ولكن أبقت تلك اليابانية على المفاتيح الخاصة بالتكييف، بالإضافة إلى أن مقاعد الصف الثالث لا تصلح سوى للأطفال، والصندوق يسع 400 لتر.
وتلك المركبة تنتمي إلى فئة LTD، وهي مليئة بأنظمة السلامة والسلامة، ويوجد نظام للحفاظ على المسار، ونظام للتنبيه على التعديل في المسار، ونظام للتحكم في الثبات، ونظام للتنبيه على الحركة التقاطعية الخلفية، وتحتوي على وسائد هوائية.
كما تميزت بيسر قيادتها، وعدم الإحساس بكبر حجمها عند قيادتها مميزات cx 9 مازدا تتوفر المركبة بخيار واحد فحسب من المحركات وهو أربعة سلندر وسعته 2.5 لتر مع التوربو تشارجد الذي يولد قوة 250 خيل و420 نيوتن. متر من صمم الدوران، وهو ما يشتغل بتقنية سكاي أكتيف، كما يتصل بالقير الأوتوماتيك من ست سرعات، وتلك المركبة تعمل بالدفع الرباعي أو الأمامي للعجلات.
وهي تنتمي إلى فئة SUV، والسيارة الكبيرة متوفرة بثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبعة ركاب، ولها مقدار كبير، ويعد محركها اقتصادي.
وفي شكلها الخارجي توفر الشبك الأمامي العملاق والحواف من الكروم، وأضواء من الليد بالأمام رفيعة، بالإضافة إلى الصادم الأمامي، ولها هوية رياضية، وحرك طويل وعجلات كبيرة، بالإضافة إلأى واقيات الإطارات البارزة، والجنوط مقياسه 18 إنش أو 20 إنش.
إلى جانب تطوير ميزة عزل الصوت بها، وجرى استعمال خامات مرتفعة الجودة في التزيين وفرش المقاعد، وجرى تصميمها بآلية تساهم في سهولة التوصل إلى الصف الثالث.
كما أن لها محرك به أربع أسطوانات سعته 2.5 لتر، وشاحن الهواء.
مواصفات cx 9 مازدا Mazda CX-9
جاءت مازدا في العام المنصرم بثلاث فئات متنوعة في المواصفات، وهم نسخة ستاندرد، ونسخة النص فل، ونسخة كاملة المواصفات.
وتميزت المركبة بالجنوط التي مقياسها 18 إنش، ولها زجاج كهربائي من جهة المركبة.
وأدوات للتحكم في المقود.
كما توفر بها نظام صوتي يشمل ست سماعات وراديو، ومنافذ للكابلات، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقياسها 7 إنش، وخاصية تثبيت السرعة، والحساسات الخلفية الي تعاون عند الركن.
كما توافر بها ميزة من أجل الدخول والتشغيل بغير مفتاح، وفرش للمقاعد، وكاميرا تعاون عند العودة إلى الخلف، وأيضا الوسائد الهوائية الجانبية والأمامية.
كما أن بها مكابح للتقليل من الإنزلاق، ونظام للتوقف الإلكتروني، ونظام للتحكم في استقرار المركبة.
وناقل للحركة أوتوماتيك ويدوي، والدفع الكلي للعجلات.
إلى جانب التحكم المستقل في المكيف الأمامي، وكيف بالأمام إلكتروني، ومنفذ للبلوتوث، وفتحة خلفية للمكيف، وفتحة بالسقف، وستارة جانبية خلفية، والتحكم الكهربائي في المقعد، وإمكانية التحكم التلقائي في المصابيح الأمامية.
ويتوافر بها مصابيح أمامية للضباب ليد، ومصابيح نهارية بالأمام، والجنوط من الألومنيوم، والمصابيح الليد الخلفية، ومقابض نفس لون المركبة.
والحساسات الأمامية والخلفية، والمرايا الإلكترونية القابلة للطي، وميزة الدخول الذكي، والإشارة الجانبية للإنعطاف.
أسعار Mazda CX-9
جاء سعر مازدا CX-9 سبورت لسنة 2019 فئة الدفع الأمامي للعجلات والذي يشرع من 32.280 دولار أمريكي وهو ما يوافق 121 ألف ريال سعودي.
وجاء سعر النسخة التي تعمل بنظام الالدفع الرباعي للعجلات يشرع من 34.080 دولار أمريكي وهو ما يوافق 127.800 ريال سعودي.
وجاء سعر النسخة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات ويبدأ من 37.130 دولار أمركي وهو ما يوافق 139.237 ريال سعودي.
وجاء سعر التورينج التي تعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات ويبدأ من 35.330 دولار أمريكي وهو ما يوافق 132.487 ريال سعودي.
وجاء سعر النسخة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات ويبدأ من 42.640 دولار أمريكي وهو ما يوافق 159.900 ريال سعودي.
وجاء سعر الجراند تورينج التي لها نظام دفع أمامي للعجلات ويبدأ من 40.840 دولار أمريكي وهو ما يوافق 153.150 ريال سعودي.
وجاء سعر الفل شامل فيبدأ سعر السيجنتشر التي لها نظام دفع رباعي للعجلات 45.365 دولار أمريكي وهو ما يوافق 170.118 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى