3
7
منوعات

سكرابز رمضان 2019 رسائل شهر رمضان تغريدات تويتر

شهر رمضان هو ذلك الشهر العربي الذي ننتظره في كل عام ، نشعر فيه بروحانيات لا مثيل لها ، نشعر فيه بقربنا من المولى عز و جل ، و نتقرب فيه من بعضنا ابعض و نصل ارحامنا.
مكانة شهر رمضان
لشهر رمضان مكانة كبيرة الأهمية في قلوب المسلمين ليس فحسب لما يحمله من عبادات ، و انما لما له من روحانيات تجمع الأقارب و الأغراب فنجتمع معا على موائد الطعام و في صلاة التراويح و غيرها ، أيضا يذكرنا هذا الشهر الفضيل بأعظم انتصارات العالم الاسلامي ، فهناك العديد من الغزوات و الحروب التي جرى احراز نصر ساحق فيها كانت في رمضان ، و من بينها موقعة حطين.
أحب الأعمال في رمضان
– يشتهر شهر رمضان بأننا نقضي فريضة الصوم به ، تلك الفريضة التي وضع الله لها عدد من الضوابط أولها في وقت أوجبها ، حيث امر بتعليمها للطفل شريطة ان يطيقها ، و لا تصبح واجبة يعاقب عليها إلا عقب احتلام الصبي طالما لا يطيق و صحته لا تحتمل .
– أيضا حظر صوم الحائض و التي لا تزال في مدة النفاس و المريض و من هم على سفر ، على أن يقوموا بتعويض الأيام التي افطروا بها.
– و أحب الأعمال في شهر رمضان اخراج الصدقات و افطار الصائمين و قراءة القرآن الكريم و علاقة الرحم.
– و قد حدد القرآن الكريم و السنة المشرفة الضوابط التي يعتمد عليها في الصوم ، و قيل أنه يشرع الصوم منذ أداء صلاة الفجر و حتى غروب شمس اليوم الاتي ، و حتى فيما يرتبط بالأدوية و العقاقير فقد حدد العلماء ما هو جائز في الصيام وما هو غير جائز.
ليلة لقدر تعتبر
ليلة القدر واحدة من أبرز الليالي التي ينتظرها المسلمين بشغف بالغ ، تلك الليلة التي قد شهدت نزول القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و ذلك اعتمادا على سورة القدر ، قد قدِمت هذه الليلة في السنة النبوية في اكتر من موضع احاديث شريفة عن شهر رمضان المبارك

– (صيامُ شهرِ رمضانَ بعشْرةِ أشْهُرٍ، وصيامُ سِتَّةِ أيامٍ بشَهرينِ، فذلِك صيامُ السنةِ).

– عن عبدالله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ، فَلَرَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ).[

– (مَن صامَ رمضانَ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ، ومَن قامَ ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتِسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ).

– (فِي الْجَنَّةِ ثَمَانِيَةُ أَبْوَابٍ، فِيهَا بَابٌ يُسَمَّى الرَّيَّانَ، لاَ يَدْخُلُهُ إِلاَّ الصَّائِمُونَ).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى