3
7
منوعات

شروط وطريقة اضافة الزوجة الاجنبية في كرت العائلة‏

اضافة الزوجة الاجنبية في كرت العائلة‏ شروط اضافة الزوجه في كرت العائله تعميم من الداخليه للأحوال باضافة الزوجة الأجنبيه دفتر عائلة للزوجة الاجنبية تسجيل اولاد بالكرت العائله بدون موافقه زواج حقوق زوجة المواطن السعودي الاجنبية 2018 اضافة زوجة ثانية في كرت العائلة شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 1439 كرت العائلة للاجانب.
ذهبت اليوم الى الاحوال المدنية في مدينتي عن موضوع اضافه الزوجه الاجنبيه الى كرت اسرتي بس الظاهر جاوبوني نفس اجابه امل العنزي والله ما هو مقبول ابدا‏ .
الاجابة: أكد الناطق الصحفي لوزارة العمل رسالة العنزي لـ «صحيفة محلية» أن نظام العمل والعمال ينص على منع فصل زوجة المواطن الأجنبية من عملها طالما كانت على ذمته، أو بحوزتها أطفال منه، مشيرا في رده على استفسارات عدد من المواطنين في هذا الخصوص «أن النظام يقضي بعدم إحلال سعودي محلها في العمل».
 وكان مواطنون قالوا لـ «صحيفة محلية» إن زوجاتهم الأجنبيات تعرضن للمساءلة والإيقاف في الحملة التفقدية للجان إيواء الوظائف بدعوى أن الوظيفة المدونة في إقامتهن هي (زوجة مواطن) بالإضافة بسبب وجود عبارة (غير مسموح لها بالعمل) على كرت الإقامة.
 وكانت الحملة التي استقصدت مراكز وشركات القطاع الخاص خلال الأيام القليلة السابقة لانجاز بيان حظر العمال الوافدة من العمل لدى غير كفلائهم قد نتج عنها إيقاف العديد من الموظفين والموظفات عن العمل.
وقال خالد عادل إن إمرأته اتصلت به لتبلغه وهي في حالة هستيرية أن حملة رقابية أوقفتها عن عملها بإحدى شركات التأمين من غير إعطائها الفرصة لتوضيح أن زوجها مواطن سعودي، ولذلك لا يمكن أن تكون على كفالة الشركة التي تعمل بها.
واشار إلى أنهما متزوجان منذ سبع سنوات، ولديهما ثلاثة أطفال، ومعاملة تجنيسها رَهِن الاطلاع من قبل الجهات المختصة.
وطالب عماد حجر بإرجاع إمرأته إلى عملها الذي جرى إيقافها عنه، حيث تعمل أستاذة في مدرسة خاصة، وتساهم براتبها الضعيف في الإيفاء بالمتطلبات المعيشية للأسرة، مشيرا إلى أنها من مواليد المملكة، وخريجة جامعة الملك عبدالعزيز، ولديه منها أربعة أطفال.
وذكرت إنها حينما شرحت هذا الواقع إلى اللجنة الرقابة أفادوها بأن النظام يطبق على الجميع ، وأن عبارة « غير مسموح له بالعمل» المدونة في بطاقة إقامتها تعني منع العفو لها بممارسة العمل أيا كان وضعها.
وعلمت «صحيفة محلية» أن عدد من المدارس الأهلية طلبت من المعلمين والمعلمات الذين على غير كفالتها الوقوف عن الدوام إلى حين إصلاح أوضاعهم بنقل كفالاتهم عليها، أو الحصول على بيانٍ وقتي لتمديد مهلة إنجاز صفقات نقل الكفالة حتى لاتتضرر عجلة التعليم في المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى