3
7
منوعات

«فيسبوك» تطلق أداتين جديدتين لناشري الفيديوهات

صحيفة المختصر الالكترونية – أطلقت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، أداتين جديدتين مصممتين لإعطاء ناشري مقاطع الفيديو على موقعها رؤية إضافية حول كيفية استجابة المتابعين حول الفيديو بتقنية 360 درجة الخاصة بهم، بعد وصول عدد الفيديوهات بتلك التقنية على الفيسبوك لأكثر من 250 ألف مقطع منذ سبتمبر.

وتنتشر يوماً بعد يوم أعداد مقاطع الفيديو المصورة بتلك التقنية وبشكل مستمر؛ ما يخلق حاجة إلى إعطاء معلومات للناشرين حول أداء المقطع وكيفية إجراء تعديلات عليه للحصول على تجربة أفضل للمشاهدين.

ويطلق على الأداة الأولى “دليل” Guide، والتي تعتبر بمثابة خريطة لمساعدة الناس على التنقل ضمن مقطع الفيديو بتقنية 360 درجة أثناء تشغيله.

وتدعي فيسبوك بأنها سوف تسمح للمستخدم في الحصول على تجربة كاملة ولن يتم تفوت أي لحظة حاسمة ضمن مقطع الفيديو، بحيث يمكن للمشاهدين التجول في جميع أنحاء الفيديو وهو يعمل بشكل تلقائي، وفقاً لـ”اخبار الآن”.

وتتشابه الأداة الجديدة من فيسبوك مع ميزة الشرح الموجود داخل منصة يوتيوب، والتي تقدم للمستخدم إمكانية تحديد لحظات مرجعية مهمة في مقطع الفيديو.

وتهدف الأداة الثانية التي أطلقتها فيس بوك والمسماة “الخريطة الحرارية” Heatmap إلى مساعدة الناشرين لمعرفة ما الذي يجده المشاهدون أكثر إثارة للاهتمام، وتعتمد الأداة على أداة heatmapping والتي تستعمل من قبل عدد قليل من الأدوات التحليلية.

وتقوم الأداة الجديدة بعرض بعض أجزاء مقطع الفيديو التي قضى المستخدمون معظم وقتهم في رؤيتها، وأوضحت بأنها ستسحب البيانات المجموعة من العرض وقياس كل مرة ينتقل المشاهد 30 درجة في الفيديو.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى