3
7
منوعات

كيفية القضاء على الصراصير نهائيا مجرب

كيفية علاج الصراصير نهائيا مجرب القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ علاج الصراصير الصغيرة في المطبخ كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة صراصير الخشب الصغيرة التخلص من الصراصير نهائيا فتكات كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة علاج الصراصير بالقران كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات.
يبحث العديد من الناس عن طرق علاج الصراصير المتداولة في البيوت والتي تصيب الكثيرة بالحيرة عن سبب تواجدها بالأساس، وهى أزمة مزعجة التي تحتاج إلى حلول نشطة وسريعة للقضاء عليها.
وبعض الناس يلجئون إلى استعمال المبيدات الحشرية ولكن في عدد من الأحيان تلك الوسيلة لا تحقق النتيجة المصالحة منها وهى القضاء على الصراصير نهائياً، كما أن استنشاق رائحة تلك المبيدات تتسبب بالعديد من المخاوف الصحية من بينها ضيق التنفس.
ولكن هناك العديد من المسارات النشطة التي بإمكانكم الاعتماد عليها للتخلص من تواجد الصراصير في منازلكم والتي سوف تجدونها في المختصر كوم، ولكن علينا أولاً أن نتعرف على مسببات تداوُل مثل هذه الحشرات بالأساس.
مسببات انتشار الصراصير في البيوت ؟ 
من الأهم الإطلاع على تلك الأسباب التالية التي تعاون على تداوُل وتكاثر الحشرات من أجل الحذر والحذر: ترك الطعام المكشوف من أهم عوامل تداوُل الصراصير.
وجود العديد من القطع الخشبية المركونة في أرجاء المنزل بدون استعمالها في أي غرض.
ترك الأسطح مفتوحة طيلة الزمن تعاون على تداوُل الصراصير.
 وجود أطباق متسخة في حوض المطبخ لفترة طويلة.
 وجود العديد من الفتحات في شتى أرجاء المنزل التي تعاون على دخول وانتشار الصراصير.
تراكم أكياس القمامة وتركها لأيام وعدم التخلص منها يومياً.

كيفية علاج الصراصير نهائيا

هناك عدد من المسارات الطبيعية التي تعاون على مكافحة الصراصير والتخلص منها، وذلك من خلال الأتي: يمكنكم استعمال قشور الخيار وتغليفها في ورقة من الألومنيوم وتركها لفترة يوم، وذلك سينتج عنه رائحة كريهة تعاون على التخلص من الصراصير.
 يمكنكم صناعة مصيدة خاصة بالصراصير، وذلك من خلال قص الجزء العلوي من أي زجاجة بلاستيكية بعد ذلك وضعها بالمقلوب على الأرض لتسمح بدخول الصراصير وعدم المقدرة على الخروج.
من أهم المسارات النشطة في القضاء على الصراصير هو استعمال “عجينة البوريك”، والتي بإمكانكم شراءها من الصيدليات ووضعها في شتى أجزاء المنزل.
 يمكنكم أيضاً تجهيز عجينة البوريك منزلياً، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من السكر مع ملعقة من مسحوق الحليب مضاف إليهم منتصف من علبة حمض البوريك.
 يمكنكم وضع أوعية زجاجية في شتى أجزاء المنزل فهى تعاون على جذب الصراصير من أجل الدخول إليها وعدم قدرتهم على الخروج منها عقب ذلك.
من بين الوسائل التي تصرع الصراصير على الفور هو رشهم بالماء والصابون.
 يمكن أيضاً رش الصراصير بالكحول لقتلهم.

القضاء على الصراصير بالاعشاب

 يمكنكم أيضاً الاستعانة ببعض الأعشاب التي تساعدكم على التخلص من الصراصير، وذلك فيما يلي:

1. البصل والثوم

 يتم ذلك من خلال خلط فصوص الثوم مع البصل مضاف إليهم ملعقة بالغة من الفلفل الحار، حتى يتم عقب ذلك إذابتهم في وعاء به لتر من الماء على النار.
يُترك المزيج لفترة ساعة تقريباً، ويتم عقب ذلك إضافة أي طراز من الصابون السائل الخاص بتنظيف الأرضيات، ومن بعد ذلك يتم وضع الخليط على الأرض في أماكن تجمع الصراصير.

2. ورق اللورا

 يتم طحن عدد من ملف اللورا أو الغار ورشهم في أماكن تجمع الصراصير، فتلك الوسيلة نشطة في القضاء على الصراصير وذلك بسبب أن هذا العشب يتسم برائحة شديدة تعاون على ذلك.

3. السكر وبيكربونات الصوديوم

 يتم خلط منتصف كوب من السكر مع منتصف كوب من كربونات الصوديوم
 أولاً. يتم رش هذا الخليط على أماكن تجمع الصراصير، وتلك الوسيلة تعاون على قتل تلك الحشرات على الفور.

نصائح هامة تعاون على التخلص من الصراصير

 يجب التخلص من قطع الأخشاب التي لا تستخدم، حتى لا تتجمع نحوها الصراصير.
الاهتمام بغلق كافة الفتحات الموجودة في أرجاء المنزل، فذلك سيمنع الصراصير من دخولها وانتشارها.
يجب التخلص من أكياس القمامة أولاً بأول وعدم تركها للتراكم.
 الاهتمام بغسل الأواني والأطباق أولاً بأول وعدم تركها لمدة بالغة في الحوض.
لا ينبغي ترك صنابير المياه مكشوفة فذلك يساعد على تداوُل الصراصير.
لا يحب ترك أطباق الطعام مفتوحة أو متواجدة لمدة طويلة خارج الثلاجة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى