3
7
منوعات

مميزات البطاقة الخضراء السعودية للوافدين جرين كارد 2017 – رسوم وموعد البطاقة الخضراء السعودية

صحيفة المختصر – السعودية – أثارت البطاقة الخضراء السعودية أو ما تُسمى بطاقة جرين كارد green card جدل كبير بين العمال الأجنبية المقيمين في السعودية، وانتشرت صور الجرين كارد بنحو كبير، واستهل متوسط البحث يزداد عن مميزات وفوائد البطاقة الخضراء منذ إعلان الأمير محمد بن سلمان عنها، لذا ننشر موعد إصدار بطاقة الجرين كارد ومزايا البطاقة الخضراء والرسوم السنوية لها، وبشكل أولى ذكر الأمير أنها توافر حياة رغدة للعمالة الوافدة من إذ أعطى الإقامة في المملكة العربية السعودية مثل دولة أمريكا، ولكنها لا تمنح الأصل السعودية لحامليها.
البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد 2017 انتشر برنامج البطاقة الخضراء السعودي green card للعمالة الوافدة المقيمين في السعودية، والهدف من القي الغرين كارد هو احراز النمو الاقتصادي في السعودية، إذ أنها طبقاً لها سيُجرى مُتتالية من الخطوات للتحول الوطني 2020 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، وذلك بإجراء برامج إيواء العمال السعودية وإعطاءهم حق الإقامة، وبتلك الأشيَاء تتقدم المملكة في جميع القطاعات المختلفة.
البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد 2017 – مميزات ورسوم الغرين كارد green card للعمالة الوافدةالبطاقة الخضراء السعودية جرين كارد مميزات بطاقة الجرين كارد الحصول على إقامة دائمة من غير شروط.
الحصول على تأشيرتين للعمالة المنزلية.
الحصول على تأشيرات استقدام أهِل الدرجة الأولى.
الحصول على تأشيرات زيارة أهِل الدرجة القانية. تسهل إجراءات تأشيرة الخروج والعودة ذاتياً تسهل حرية التنقل بين منشآت ومؤسسات العمل.
الحصول على مُمتَلكَات العقارات والمحلات التجارية والسيارة.
الحصول على معاش التقاعد.
البطاقة الخضراء السعودية جرين كارد 2017 – مميزات ورسوم الغرين كارد green card طَالَب للعمالة الوافدةالبطاقة الخضراء السعودية رسوم البطاقة الخضراء السعودية صرح ولي العهد السعودي أن رسوم الجرين كارد المبدئية 142000 ريال سعودي بنحو سنوي، إذ أنها توافر العديد من المزايا والمعيشة الرغدة المنشودة، وتبني الاستثمار السعودي، وتعطى مزايا لحامليها لا يتمتع بها المواطنين العاديين، ومن جدير ذكره أنها من بداخل خطة تنمية المملكة العربية السعودية 2030 في جميع المجالات ولاسيما المدى الاقتصادي.
موعد إصدار البطاقة الخضراء صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن الحكومة السعودية شرعت في إدراج أسس نظام الغرين كارد، وفي خلال خمس سنوات سوف يتم إصدار البطاقة الخضراء السعودية والتعامل بها مع العمال الأجنبية القائمين في السعودية، إذ أنها ستجذب العديد من الاستثمارات ورؤوس الأموال إلى أراضي المملكة العربية السعودية.
صرح الدكتور عبدالله المغلوث عضو الجمعية السعودية أن البطاقة الخضراء السعودية ستعمل على إيواء الاستثمارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية، وذلك سوف يؤول إلى الوقف من الغش التجاري والتستر على العمال الأجنبية، وأيضاً سوف يكون لها دور كبير لخزائن الدولة.
كما أفصح المغلوث عن تأييده وتشجيعه القوي إلى نظام البطاقة الخضراء السعودية، ولكنه لفت أنه من الضروري أن يتم تقديمها لمستحقيها من مالكي الكفاءات والمناصب العليا من الدكاترة والأكاديميين والمهندسين ومن هم مخلصون في مهامهم وتخلو سجلاتهم من أية مخالفات قد ارتكبوها، حتى لا يتم استعمالها للمصالح الخاصة التي من الممكن أن تدمر النظام الاقتصادي السعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى