3
7
منوعات

موعد صرف البدلات باثر رجعي 1438 متى تنزل البدلات والعلاوات .. اعادة البدلات باثر رجعي

موعد صرف البدلات باثر رجعي صحيفة المختصر – يعتبر أمر خادم الحرمين والذي جاء بقرار صرف البدلات بأثر رجعي هو الحدث الذي ينتظره عدد كبير جدا من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب بيان هام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه بإرجاع البدلات، والعلاوات التي جرى توقيفها فجأة.
عدد كبير من المواطنين تسائل في الفترة الاخيرة عن موعد صرف البدلات، والعلاوات، وكيف سوف يتم صرفها، وإعادتها في حسابات الموظفين.

موعد صرف البدلات

رغم منع تواجد أي بيانٍ رسمي او من جهة موثوقة او من قبل وزارة المالية تحدد فيه موعد رسمي تنزل فيها البدلات بأثر رجعي إلا أن نشطاء على شبكة التدوينات المصغرة تويتر ذكروا عن مصادر خاصة بهم أنه سوف يتم صرف البدلات  خلال شهر 11 المقبل باذن الله تعالى بأثر رجعي سبعة شهور ماضية. ومن طرف أخر ذكر نشطاء أنهم تواصلوا مع منسوبي وزارة المالية قالوا أنه لم يرد إليهم أي تعميم بشأن موعد صرف البدلات، ‘إلا أنه هناك ثبوت بأنه سوف يتم صرفها قريبا، وهذا ما جعل منسوبي الدولة في حالة ترقب لما سوف يحدث في راتب الشهر المقبل.

موعد ارجاع البدلات والعلاوات

يذكر أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد أعلن أمر ملكي في شهر رمضان 1438 المنصرم بإرجاع البدلات التي جرى إيقافها إلى ما كانت عليه لجميع منسوبي الدولة، وسيتم إعادتها بأثر رجعي.
تحديث اليوم: ذكرت #مؤسسة_النقد_العربي_السعودي منع الإبتزاز بالبدلات والمزايا والمكافآت المالية التي جرت إعادتها إلى منسوبي الدولة بأثر رجعي بحق الأمر الملكي.
ووفق انباء واس، فإنه لا يمكن للبنوك والمصارف وشركات التمويل تقييد المبالغ المُعادة سواءً بعملية الحجز عليها أو الاستقطاع منها أو نحو ذلك.
وأكدت واس في تعميم أصدرته، الأربعاء، للبنوك والمصارف وشركات التمويل أهمية التقيد بمقتضاه وذلك ابتداءً من موعده.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى