3
7
منوعات

اسباب زيادة اسعار الكهرباء لشهر ذي القعده 1438 في السعودية والتكلفة الجديدة

صحيفة المختصر – تجددت الاخبار المتابعه لجميع مايتم نَقلُه بداخل وكالات اخبار المملكة العربيه السعوديه , وجاء من خلال ابرز العناوين , ماهي اسباب صعود اسعار فواتير الكهرباء للموطن السعودي , الذي يوفر الشكاوى بنحو مستمر , منذ توقيت رفع اسعار انتاجات الطاقه , والسؤال الذي جرى توجيهه الى الشركة السعوديه للكهرباء , ماهي اسباب إرتفاع اسعار الكهرباء في فواتير شهر ذي القعده 1438 .
اسباب إرتفاع اسعار الكهرباء لشهر ذي القعده 1438
وفي ذلك الشْأن فقد كشفت الشركة السعودية للكهرباء أنه كل مايتم تناقله غير صحيح, وان البعض ينشرون مناقشات اغير صحيحه عن صعود اسعار الكهرباء والفواتير بنحو مستمر , إذ وضح المسؤول في مؤسسة الكهرباء السعوديه ” سكيكو ” بقوله : ” ان إرتفاع قيمة الفاتورة الكهربائية أو دخول المشترك في شرائح أعلى،تحتسب برفع فترة الفاتورة عن ثلاثين يوماً واطمئن كافة المشاركين بأن الشركة السعوديه للكهرباء تملك أنظمة كيفية دقيقة وبرامج محاسبية معتمدة عالمياً في نطاق حسابات فواتير الكهرباء قبل مطالبة المواطن بدفعها بشكل شهري ”.
ومن جدير بالاشاره ان الشركة السعودية للكهرباء , وبعد تصاعد شكاوى المشاركين , باشرت إلى السر على كيفية حساب قيمة الفاتورة الكهربائية الموثوقة والذي يتم بنحو رسمي ومتواصل من قبل لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج , بالرغم من منع تاثرها بأي حال من الأحوال على أحقية المشترك ” المواطن ” في طرق الاستفادة من نظام الشرائح المتنوعة التي سبق وطرحتها مؤسسة الكهرباء قبل عام تقريبا .
وبانها تريد دوما لمراعاة مصاريف الفواتير المدفوعه بنحو شهري بغض الاطلاع عن فترة قراءة الفاتورة، ما إذا كانت ثلاثون يوما او اقل من هذا او اكثر .
كما ولقد أشارت مؤسسة الكهرباء السعوديه بداخل اجابتها على تساؤلات الالاف من المعارضين لقيمة واسعار الفواتير الشهريه , وبالاجابه عن اسباب صعود اسعار الكهرباء , بتعبيرها على أن فترة قراءة الفاتورة بحسب للبرامج والأنظمة المحاسبية الموثوقة رسمياً لاشان لها بحساب القيمة الاجماليه للفاتوره .
بالخصوص وان عمليات إرتفاع أو نقصان عدد أيام القراءة للفاتوره يعزى في الغالب إلى عوامل متعلقة بالتوقيت الزمني للقراءة الشهرية لجميع عداد كهرباء , إذ انها تتعاقب في بعض الأحيان مع أيام العطل الأسبوعية أو العطلات الرسمية أو الأعياد السنويه .
الامر الذي ذكرت من خلاله – الشركة السعودية للكهرباء – على انها الان في صدد تدشين العديد من القنوات للتواصل بشفافية مع كافة المشتركين، وفتح باب التقدم باي مراجعة الى الشركة من قبل المواطن والمشترك , وذلك بنحو آلي يتم بكل سهوله ويسر .
التكلفة الجديدة لاسعار الكهرباء في السعودية 1438
ووضحت في هذا على أنها تعمل على الفور للتجاوب مع أي تنويه ومراجعتها، مشيا على الاليات و الأنظمة وبغية الحفاظ على شامل حقوق المشاركين في حال تواجد أي تنويه أو تساؤل يرتبط بالفاتورة ومن جدير بالذكر ان مجموعه شكاوى المشاركين كانت قد تصاعدت، في اشاره من الجميع تتوجه بنحو كبير إلى صعود قيمة الفواتير في الشهر الجاري عقب إرتفاع الأيام , والسؤال عن الاسباب بنحو مستمر , وماهو مشهور عن هذا ” ماهي اسباب إرتفاع اسعار الكهرباء في السعودية ”

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى