3
7
منوعات

وفاة نجم الغناء جورج مايكل.. من هو جورج مايكل وهل باع 100 مليون ألبوم

المختصر – ذكر وكيل أعمال الفنان المغني البريطاني جورج مايكل أن موكله توفي والذي كان قد لمع نجمه في ثمانينات القرن الماضي ” بهدوء بسلام في بيته”.
وذكرت الشرطة إن “مركبات الإسعاف هرعت إلى منزل الفنان الغنائي الكبير جورج مايكل في مقاطعة أكسفورد شير في تمام الساعة 13.42 بتوقيت غرينيتش”.
وذكرت الشرطة أنها تعاملت مع الأمر على أنه موت غير متوقع، لكن حتى الان ليس هناك أي شبهات في الوفاة”.
كما وذكر وكيل أعمال “جورج مايكل ” في بيان له” إنه ببالغ الحزن والأسى نؤكد أن ابننا، شقيقنا وزميلنا جورج مايكل توفي بسلام في منزله في عيد الميلاد “, ولفت أيضا إلى أن “الأسرة تطلب احترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب، ولهذا لن يكون هناك أي تعليق آخر على هذا الشأن وأكدوا أن وفاته لم يكن فيها شبهة جنائية”.

من هو جورج مايكل

هو مغني بريطاني لمع في الثمانينيات, ولد جورج مايكل في شمالي العاصمة البريطانية لندن، وباع ما يزيد عن 100 مليون ألبوم خلال مسيرته المهنية التي تواصلت لما يزيد عن 4 عقود.
واعتلى جورج مايكل سلم الشهرة بعد أن بدأ الغناء مع صديقة الدراسة أندرو ريدجيلي في فريق ثنائي Wham قبل أن يطلق ألبوماته بصورة منفردة ومن بينها أغنيته الأشهر faith التي باع ملايين النسخ منها وأيضا من أبرز ألبوماته ألبوم Prejudice Listen Without.
انتقل جورج مايكل مع عائلته الى مقاطعة هرتفوردشاير عندما كان في سن المراهقة، وهناك التقى باندرو ريجلي الذي كان زميله في الدراسة في المدرسة هناك.

الاثنان اكتشفا بعد فترة ولعهما المشترك بالموسيقى، وقاما، مع مجموعة من زملائهم، بتشكيل فريق موسيقي لم يعمر طويلا.
وفي 1981، اسس جورج مايكل وريجلي فريق (وام!) الشهير، ولكن اول اغنية اصدراها (وكان اسمها وام راب!) فشلت في تحقيق اي انتشار ولكن اغنيتهما الثانية ( Young Guns (Go For It)) كان لها الفضل في وضع اقدامهما على اول درجات سلم الشهرة في عالم الفن والغناء .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى