3
7
البوابة الرقمية

طريقة الكتابة بالعرض في الوورد

طريقة الكتابة بالعرض في الوورد طريقة الكتابة بالطول في الوورد كيفية جعل صفحة الوورد بالعرض 2003 كيفية جعل صفحة الوورد بالعرض 2007 كيفية جعل صفحة الوورد بالعرض 2010 كيفية تقسيم صفحة الوورد الى نصفين بالعرض طباعة الورقة بالعرض وورد 2003 طريقة جعل صفحة واحدة بالعرض في الوورد طريقة جعل صفحة طولية وصفحة عرضية بمستند واحد بالوورد 2010.

يمكن أن يكون تبديل اتجاه النص مفيدًا إذا كنت تسعى تأسيس أشرطة جانبية في خطاب إخبارية أو درجات تبويب تحت الجزء السفلي من نشرة “للبيع” أو عناوين أعمدة أزيد قابلية للقراءة في جدول ، يوفر برنامج الوورد العديد من الخيارات الى تقديم المحتوى بنحو أحسن ، فيوفر البرنامج احتمال الكتابة في الصفحة بالطول أو بالعرض كما يوفر تبديل ألوان الخط و أشكاله و أحجامه و العديد من الخصائص الأخرى .

نبذة عن برنامج الوورد

– يتيح لك Microsoft Word ببناء مستندات و تقارير و خطابات و مذكرات ذات نوعية فنية ، بخلاف محرر النصوص العادي ، يحتوي Microsoft Word على ميزات بما في ذلك التدقيق الإملائي و التأكد النحوي و تنسيق النص و الخطوط و سند HTML و سند الصور و تخطيط الصفحة المتقدم و مزيدا .

الكتابة بالعرض في برنامج الوورد

1- حدد الصفحات أو الفقرات التي تسعى تبديل اتجاهها .

2- انقر فوق PAGE LAYOUT ، من أجل تجهيز الصفحة ، و افتح مربع الحوار Page Setup .

3- في مربع تجهيز الصفحة ، تحت الاتجاه ، انقر فوق بالطول أو بالعرض ، حدد أفقي Landscape

. 4- انقر فوق المربع “تطبيق على” ، و انقر فوق النص المعين .

الكتابة بالعرض في صفحة وورد واحدة

– افتح مستند Word الخاص بك و انتقل إلى ختام الصفحة مباشرة قبل الصفحة التي تسعى المتابة بها بالعرض ، على مسعى المثال ، إذا كنت تعتزم في تبديل الصفحة 7 ، انتقل إلى ختام الصفحة 6 ، و الآن انقر على تخطيط الصفحة الموجود في الجزء العلوي من الشاشة و انقر على فواصل ، بعد ذلك اضغط على Next page من Section Breaks ، بمجرد الانتهاء من فاصل الصفحات ، انقر فوق تخطيط و عقب النقر فوق الاتجاه ، حدد الخيار أفقي Landscape .

مميزات برنامج الوورد العمل مع النص والأساليب

– Microsoft Word هو معالج نصوص ، مما يعني أنه مصمم بنحو أساسي للمستندات المستندة إلى النص ، و يمكن أن تكون هذه تقارير أعمال أو ملف طالب أو ملاحظات غير بشكل رسمي من مكالمة أو محاضرة أو مسجات إلى الأصدقاء والأقارب .

– في Word ، تخط النص و ترى تقريبًا كيف سيظهر على شاشة كمبيوتر شخص آخر أو على الورق ، و يمكنك تبديل إعدادات الخط و اللون و المقاس و إعدادات الأنماط الأخرى للنص باستعمال خيارات Word المضمنة ، لنمط أقسام مختلفة من النص بنفس الطريقة ، مثل تنسيق عناوين الأنماط بآلية محددة ، يمكنك تأسيس أنماط تجمع خيارات تنسيق مختلفة في تجهيز واحد .

الطباعة

– عقب تأسيس مستند في Word ، عادة ما تسعى رعاه للوصول لاحقًا أو إرساله إلى شخص ما أو طباعته أو أي فرقة من هذه الاستخدامات .

الدعم المحلي

– يوفر Microsoft Word إصدارًا محليًا من البرنامج يمكنك التوصل إليه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصدارًا يمكنك التوصل إليه من خلال متصفح الويب الخاص بك.

في المنصرم ، كان Word متاحًا فحسب كبرنامج تقوم بتثبيته محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و استعمال أي من تصريحات Word في Office 365 أو Microsoft Office 2016 ، يمكنك حفظ الملفات محليًا أو في نظام سحابة تستضيفه Microsoft حيث يمكن التوصل إليها من أي موقِع .

– كما تتيح الإصدارات الحديثة من Microsoft Word لبعض أفراد بتحرير المستند ذاته ، و هذا تطوير على الإصدارات الماضية و عدد من المنتوجات التحدي ، التي تستلزم من الأفراد تحرير المستندات في وقت واحد و البريد الإلكتروني أو مساهمة الإصدارات التي جرى تغييرها للمراجعة و التحرير ، و في الإصدارات الأقدم من Word ، تكون أدوات التعاون محدودة .

– و يوفر برنامج الوورد في أحدث إصداراته ترجمة النص ، و تعلم ترجمة النص في مستند Word ، و تحويل النص إلى كلام ، و يتميز Word 2013 بميزات جديدة و محسنة في كافة المجالات ، و يمتد تأسيس المستندات إلى القراءة و التحرير ، ما هو أحسن من ذلك هو أن مايكروسوفت قد جعلت هذه الميزات المتقدمة أسهل للجميع للاستخدام ، و تشمل علامة تبويب التصميم الجديدة خيارات تنسيق المستند لتنسيق المستند بأكمله .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى