3
7
صحة وتغذية

فوائد اكليل الجبل للكرش

فوائد اكليل الجبل للكرش فوائد اكليل الجبل مع النعناع فوائد اكليل الجبل للتنحيف الارداف اكليل الجبل للتنحيف مجرب هل اكليل الجبل ينقص الوزن فوائد اكليل الجبل للجنس تجارب اكليل الجبل للتنحيف فوائد اكليل الجبل للدوره الشهريه فوائد اكليل الجبل للشعر.

ننشر إليكم اليوم عزيزي القارئ موضوع عن فوائد اكليل الجبل للكرش إذ أن إكليل الجبل أو الروز ماري أو حصا البان أو حشيشة الجبل أو حشيشة العرب، إكليل النفساء، ندى البحر، كل تلك الأسماء الماضية تطلق على تلك العشبة المعمرة العطرية التي يتم زراعتها في بلدان حوض البحر المتوسط، لأنها تميل إلى الزراعة في الأجواء الدافئة إلا أنها من الممكن نموها في الأماكن الباردة.

و عشبة إكليل الجبل من النباتات التي لها المقدرة على تحمل الجفاف لفترات طويلة، وتتميز بخضرة أوراقها التي تشبه الإبر، ويبلغ طول عشبة إكليل الجبل ما بين 1.5 : 2 متر، وتنتمي عشبة إكليل الجبل إلى الأسرة الشفوية التي ينتمي إليها النعناع .

ويستخدم إكليل الجبل منذ زمن كعشب علاجي في التخفيف من معاناة المغص الكلوي واضطرابات الجهاز الهضمي، ولمعرفة مزيدا عن إكليل الجبل فعليكم بالبقاء معنا في المختصر كوم.

فوائد اكليل الجبل للكرش

نظرا لاحتواء عشبة إكليل الجبل على العناصر المضادة للدهون والقادرة على ذوبانها، فانه يستعمل للتخلص من الكرش الذي هو نتاج لترسيب الدهون في منطقة البطن .

فوائد إكليل الجبل للتنحيف

يتم استعمال عشبة إكليل الجبل للتنحيف بما يمتاز به من غناه بالمواد الضرورية للقضاء على الكوليسترول في الدم بما مفاده من ذوبانه بصفة متواصلة وعلى ذلك لا تتراكم تلك الدهون في الجسم فيساعد على التخلص من الوزن الزائد.

يعتبر إكليل الجبل أو الروز ماري من الأعشاب التي بحوزتها سعة بالغة على حرق السعرات الحرارية في الجسم بما يساعد على عملية التنحيف في مناطق الجسم المتنوعة كالبطن والفخذين والأرداف.

والمثير للعِناية أن عشبة إكليل الجبل استعملت منذ قديم الزمان في علاج الكثير من الأمراض والتي اثبت صحتها العلم الحديث عقب ذلك من خلال الأبحاث العلمية والدراسات الطبية.

فوائد إكليل الجبل مع النعناع

أثبتت التجارب العلمية صحة المعتقدات القديمة بفاعلية نبات إكليل الجبل في القضاء على الكثير من الأمراض نظرا لاحتوائه على فرقة بالغة من الزيوت الطيارة ومضادات الأكسدة والمواد المطهرة التي لها ميزة القضاء على الجراثيم والبكتريا.

وقد كشفت عن الدراسات فاعلية استعمال منقوع إكليل الجبل مع النعناع حيث ينمي كل منهما الأخر في علاج الصداع العادي والشقيقة والمغص الكلوي .

كما يساعد استنشاق مغلي إكليل الجبل مع النعناع في علاج التهابات الجيوب الأنفية والالتهابات التي تصيب الحلق والسعال ، حيث يقوما بتنقية الجهاز التنفسي من الميكروبات التي تتسبب في الإصابة بكل أمراض الرئتين والحنجرة والشعب الهوائية .

فوائد إكليل الجبل العامة

لعشبة إكليل الجبل الكثير من الفوائد التي سوف نقوم بذكرها فيما يلي :-

  • يستخدم مغلي إكليل الجبل في علاج قشرة فروة الرأس والقضاء على الثعلبة.
  • يساعد في عملية نمو الشعر وزيادة كثافته من خلال تنشيطه للدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس.
  • ينصح بشرب ولو كوب واحد من منقوع إكليل الجبل كل يومين للوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية والعياذ بالله نظرا لاحتوائه على جزء كبير من المواد المضادة للتأكسد والتي تقاوم الجذور الحرة المتسببة في نمو الخلايا السرطانية.
  • يقوم بالقضاء على الميكروبات المتنوعة والتي تصيب الجلد بالتقرحات والدمامل .
  • يساعد في التخلص من فطريات والتهابات الجهاز التناسلي عند المرأة.
  • علاج سحري لأمراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك كما أنه طارد قوي لغازات البطن حيث يقوم بالقضاء على تعفن البطن وتطهيرها.
  • يعمل كمدر طبيعي وفعال للبول بما يساعد على التخلص من الأملاح المفرطة في الجسم فيقي الكلى من الإصابة بترسيب الحصوات.
  • يحتوي على مادة (السيكايليت) التي تستعمل في صناعة المسكنات، ولذا يعد هو الخيار الأمثل لعلاج الالتهابات المتنوعة والآلام بأنواعها.
  • يعمل على تطوير الحالة المزاجية من خلال الاستنشاق للمغلي منه لاحتوائه كذلك على نسبة من زيت الكافور، بما يساعد على الإحساس بالراحة والاسترخاء والميل إلى النوم عقب مدة من القلق والأرق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى