3
7
صحة وتغذية

دواعي استعمال حبوب كتافلام مسكن آلام

أقراص كتافلام Cataflam يعاني الإنسان أحيانًا من العديد من الآلام الغير قادر على تحملها مثل معاناة العمود الفقري والصداع النصفي معاناة الدورة الشهرية وآلام المفاصل، ومع صعوبة تلك الآلآم فإنه يحتاج إلى دواء يشتغل على تسكينها والتخلص بشكل تام منها هذه الآلام لذلك ننشر دواء فعال في وها هي أقراص دواء كتافلام cataflam التي تعتبر من الأدوية النشطة في تسكين الألم، ويتوافر على لجنة أقراص، ويستخدم في تخفيض الحرارة وتخفيف معاناة الروماتيزم.

ويُعد من أزيد العقاقير بيعًا في البلدان العربية حيث يقتني مفعول قوي في تسكين الآلآلم وتقليل الحرارة كما أنه يعالج الفقرات وآلام المفاصل أيضًا.

المركبات الدوائية بأقراص كتافلام Cataflam

تتركب أقراص كتافلام من مادة ديكلوفيناك بوتاسيوم وتتوافر بها بتركيز 25مجم و 50 مجم ويُعد فعال بنحو كبير في معالجة كافة الآلام التي تصنع عن التهابات العظام والفقرات الاصابة بالتورم نتيجة للجروح والاصابات، وتمتاز تلك السيارات الدوائية الموجوة به بقدرتها الفائقة على تسكين الآلآم، ولكن بمجرد انتهاء مفعولها في الجسم ترجع الآلآم من جديد، لذا فإنه يتم أخذها بجرعات على وفق سن المريض.

دواعي استعمال أقراص كتافلام Cataflam

تستعمل أقراص كتافلام في معالجة الآلآم الناتجة عن الاصابة بالصداع وأيضًا الناتجة عن تسوس الأسنان واللثة بداعي تواجد التهابات بها .

تستخدم أقراص كتافلام كذلك لتقليل حرارة الجسم المرتفعة، التي قد تكون ناتجة عن الاصابة ببعض الالتهابات بالحنجرة.

تستعمل أقراص كتافلام في تخفيف معاناة الدورة الشهرية .

تستخدم أقراص كتافلام في تخفيف التهابات المفاصل والروماتيزم والروماتويد .

تستخدم أقراص كتافلام كذلك في تخفيف الآلآم التي تصيب العمود الفقري .

تستعمل أقراص كتافلام في تسكين الآلام التي تصنع عن الالتواءات والاصابات.

تستعمل أقراص كتافلام في معالجة الالتهابات التي تصيب الأنف والحنجرة والأذن.

كيفية استخدام أقراص كتافلام

يمكن للبالغين تناول جرعة من أقراص كتافلام يتراوح تركيزها من 25 إلى 50 مجم ثلاث مرات كل يوم.

يمكن اعطاء الأطفال تتحدد جرعة من أقراص كتافلام يتراوح تركيزها من من 1 إلى 3 مجم كل يوم.

الأثار الجانبية الناتجة عن استخدام أقراص كتافلام

أحيانًا تؤثر أقراص كتافلام على وظائف الجهاز الهضمي، فقد يصاب ببعض أعراض التي منها: اصابة البطن بالآلآم والاسهال والرغبة في الغثيان تؤدي أقراص كتافلام إلى تزايد متوسط انزيمات الكبد وأحيانًا قد تؤدي إلى الاصابة بالتهابات في الكبد.

تؤدي أقراص كتافلام إلى الاصابة العين بالضبابية و اختلال في الرؤية أحيانًا تؤثر أقراص كتافلام على وظائف الجهاز التنفسي فقد تسبب وقوع التهابات بالرئة وأحيانًا قد يرد الأمر إلى وقوع ربو .

الحالات التي يحظر فيها استعمال كتافلام

لا يمكن استخدام أقراص كتافلام عند الاصابة بنزف في المعدة أو تشوشات في الجهاز لا يمكن استخدام أقراص كتافلام عند الاصابة بأدواء الأوعية الدموية والقلب لا يمكن استعمال أقراص كتافلام للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد مكوناته لا يمكن استعمال أقراص كتافلام للأشخاص الذين يعانون من تزايد في متوسط السيولة، وعلى ذلك تجنبًا من الاصابة بالنزيف.

لا يمكن استخدام أقراص كتافلام في معالجة الصداع الذي يصنع عن المبالغة في استعمال المسكنات التي تخفف من شدة الآلآم لا يمكن استخدام أقراص كتافلام عند الاصابة بالنزيف الحادّ .

لا يمكن استخدام أقراص كتافلام عند الاصابة بالكبد وقصور الكلى لا يمكن استخدام أقراص كتافلام عند الاصابة بالقولون التقرحي وأمراض المعدة لا يمكن استعمال أقراص كتافلام للأطفال أقل من عمر 12 سنة .

لا يمكن استخدام أقراص كتافلام للمرأة المرضعة والحامل .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى