3
7
السعودية

استبعاد أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي.. لديه عقارات بـ 100 مليون ريال!

المختصر – أفادت مصادر مطلعة أن الربط الإلكتروني بين وزارة العملمع عدد من الجهات الحكومية كشف عن وجود مستفيدين من الإعانة المالية للضمان الاجتماعي، لديهم عقارات متعددة في عدد من المناطق، وأن أحدهم لديه عقارات، تصل قيمتها إلى ما يقرب من 100 مليون ريال!

وذكرت المصادر أن عدد المستفيدين من مبالغ إعانات الضمان الاجتماعي، واستُبعدوا منها بسبب تملكهم عقارات، وصل إلى 4770 مستفيدًا في وقت سابق من الضمان، مؤكدة أن الوزارة تُجري الترتيبات اللازمة بحسب الأنظمة والتشريعات الصادرة بهذا الشأن لاستعادة تلك الإعانات المصروفة للمستفيدين بغير وجه حق، وتحويلها إلى مستفيدين مستحقين فعليين لهذه الاعانات المالية.
وكان استبعاد الغير مستحقين قد جاء بعد عمليات الربط الإلكتروني التي أجرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع عدد من الجهات الحكومية، بالتعاون مع برنامج “يسر” الالكتروني، عبر قناة التكامل الحكومية GSB، وهي: وزارة العدل، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة الصحة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمؤسسة العامة للتقاعد، ووزارة التجارة والاستثمار ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، . موضحة أن عمليات الربط الإلكتروني أسهمت بشكل إيجابي في تحديث بيانات الأشخاص لدى الجهات الحكومية، التي بدورها تفاعلت مع عمليات الربط وذلك حرصًا على تحديث كافة بياناتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى