3
7
السعودية

استعلام موقع نظام نور نتائج الطلاب 1440 برقم الهوية ورمز التحقق نتائج الفصل الاول

ذكرت عدد من المدراس المتوسطة والثانوية عن البدء في ضبط علامات اختبارات الطلاب والطالبات للفصل من خلال نظام نور في عدد من المناطق التعليمية، حيث كشفت بأن الدرجات سوف يتم رصدها كما هو معمول به من خلال موقع نظام نور المركزي الذي يتبع للوزارة.
وكانت وزارة التعليم قد حددت كيفية الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال نظام نور للنتائج بأكثر من طريقة ما إذا للتلميذ أو لولي أمره، حيث استعلام نتائج الطلاب في موقع نظام نور، من خلال تسجيل الدخول على رابط موقع نظام نور ، ومن بعد ذلك إدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني والرقم السري.
ومن بعد ذلك الدخول لصفحة النهائيات من القوائم الجانبية، ومن بعد ذلك الاستعلام عن النهائيات بنحو تفصيلي تبعا للفصل الدراسي الذي جرى إتمام الاختبارات الخاصة به، مع أهمية إنهاء التسجيل في النظام من قبل الطالب ذاته أو أولياء الأمور قبل تسجيل الدخول والاستفسار عن الدرجات.
كما أن رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب بنظام نور برقم الهوية فحسب يتم فتحه من قبل الوزارة عقب ضبط الدرجات واعتماد الدرجات بنحو نهائي على النظام المركزي عقب نفاد مدة الاختبارات للفصل الدراسي الأول 1439/1440.
موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1440
حيث يتمثل نظام نور المركزي وحدة تعليمية متكاملة تجمع بين جميع عناصر العملية التعليمية من المعلمين والمعلمات، الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، بحيث يمكن اولياء الامور من تسجيل ومراقبة أبناءهم الطلاب المُقَيدين رسميا في المدارس التي تتبع للوزارة.
ويتميز نظام نور بعرض التفاصيل والتقارير الشاملة عن الطلاب والطالبات، منها الحضور والغياب والجداول الدراسية وأعمال السنة الخاصة بالطلاب.
وهدفت الوزارة من خلال موقع نور للنتائج تبسيط عملية الإطلاع على الدرجات من قبل الطلاب والطالبات أو أولياء امورهم، حيث وفر نور الخصوصية التامة في بحث الدرجات، مع احتمال تقديم الإعتراض على الدرجات في حال الشك بحضور خطأ.
بحيث يتم توفير أيقونة عدم الموافقة على الدرجات على حسب النماذج التي عرضتها الوزارة من خلال موقع نور، وذكرت الوزارة بأنه عقب تقديم طلب عدم الموافقة سوف يتم مراجعة ملف الامتحان الخاصة بالطالب من قبل مديرية المدرسة وإدارة المنطقة التعليمية.
وبالامكان للطلبة والطالبات الاستعلام المباشر عن نتائج اختبارات الفصل الأول 1440 في نظام نور برقم الهوية الوطنية فحسب ورمز التأكد بدون رقم سري من خلال الرابط من  هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى