3
7
السعودية

تفاصيل جديدة في واقعة مواطن يزوج ابنته لرجلين في آن واحد في جدة

صحيفة المختصر – شهدت حادثة تزويج أب لابنته من رجلين في وقت واحد في محافظة جدة في المملكة العربية السعودية تصاعدًا عقب توارد أخبار عن فقدان الفتاة عن الأنظار، في حين لا يزال البحث جاريًا عنها بهدف التحقيق معها.
وذكرت مصادر، أن الفتاة اختفت في الزمن الذي قدم فيه زوجاها – كل منهما على شدة – بشكوى لمحكمة الأحوال الأسرية، وتلفظا بصيغة الانفصال مع تمسكهما بحقهما الشرعي في مقاضاة الأب.
وتضاربت أقوال الوالد في التحقيقات، حيث زعم أن زوج ابنته الأول طلقها عقب مضي 10 أيام على زواجهما، لكن دوْنَ المأذون الذي عقد الزواج الثاني دوْنَ في عقد الزواج أن الابنة بكر، الأمر الذي فند ادعاءاته ليزعم أنه نسي أن يخبر المأذون أن ابنته مطلقة، بعد ذلك عاد وتراجع مجددًا ليقول أنه أبلغ المأذون بذلك لكن الأخير لم يدونه في الوثيقة.
وبينت المصادر أنه تم التحقيق مع كلا الزوجين ومأذوني عقد النكاح ومواجهتهما بالأب، حيث أصر الوالد على نفي التهم الموجهة إليه، في حين كشفت مصادر أن الطمع هو ما دفع الوالد لمثل ذلك التصرف، وذلك من أجل الحصول على مهر ومؤخر صداق ابنته، حيث اتضح تواجد مشكلات ومطالبات مالية بينه وبين الزوج الأول.
وتكشفت خيوط الحادثة حين ورد اتصال إلى الزوج الأول، الذي تزوج الفتاة وعاشرها فترة شهرين قبل أن يغادر إلى منطقته خارج جدة، يبلغه بأن إمرأته – التي ما زالت على عصمته – تزوجت من رجل آخر.
وبتواصل الزوج الأول مع الثاني اتضح وقوعهما ضحية احتيال والد الفتاة، ما دفعهما الى تقديم مظلمة ضده بتزويجهما ابنته في الزمن نفسه.
وكانت النيابة العامة قد دعت للأب تهمة انتهاك أحكام الشريعة الإسلامية، والتحايل بتزويج ابنته لرجل وهي على ذمة رجل آخر، مطالبة بمعاقبة الوالد بعقوبة تعزيرية رادعة له، وتغليظ المعاقبة لبشاعة ما أقدم عليه.
 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى