3
7
السعودية

جامعة الحدود الشمالية تعلق على طالبات يقدم رشوة لاكاديمي

صحيفة المختصر – دخلت جامعة الحدود الشمالية على خط مشكلة تورط أحد أعضاء لجنة التدريس من جنسية عربية في تُهم تختص بتلقيه رشوة من طالبات أثناء شُغله في إحدى الجامعات بدولته الأم.
وعينت الجامعة مؤخرًا بداخل هيئتها التدريسية الأكاديمي العربي، الذي يتداول مغردون شريط مصور موثق له (لم يتم التأكد من صحته من طرف أي ناحية رسمية) يرصد محاولة تلقيه الرشوة من طالبات في بلاده.
من جهته ذكر الناطق الرئيسي لجامعة الحدود الشمالية، الدكتور مفضي الشراري، في مداخلة هاتفية له مع فضائية “العربية”، ليل الإثنين (27 تشرين2 2017)، إن الأكاديمي المشار إليه جرى التعاقد معه عقب التحقق من كفاءته وسلامة كافة وثائقه وخبراته الكبيرة.
الشراري لفت أيضا إلى شغل الأكاديمي العربي السابق في جامعتين سعوديتين دونما أي مشكلات، بل إن المسؤولين فيهما أثنوا عليه وأفادوا بتميزه في شُغله, في حين كانت استقالته منهما بالاعتماد على طلبه لا بداعي أي ملاحظات تختص بسلوكه.
كما أكد الشراري على توثيق مصوغات التعاقد مع الأكاديمي العربي من قبل سلطات بلده الأم ومن طرف ملحقيتها وسفارتها بالمملكة، إذ لم يبديا أية ملاحظات تدينه.
وفي سياق متبط, وبالتوازي مع النقاش المثار بخصوص التعاقد مع الأكاديمي العربي، وجّه أمير المنطقة الشمالية، مديرية جامعتها بمراجعة كافة الطلبات الخاصة بالتنسيب للسعوديين، والعمل على استقطاب الكفاءات المتميزة منهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى