3
7
السعودية

سيدة أعمال شهيرة تبحث عن حيلة لتحرم زوجها من ميراث عشرات الملايين عند موتها

صحيفة المختصر – قالت مصادر أن إمرأة أعمال معروفة تقتني 35 مليون ريال ورثتها من أبيها لجأت إلى مكتب استشارات قانونية بحثا عن حلول تحرم بها زوجها من نصيبه من الميراث عقب وفاتها، بعد أن اكتشفت صلات غير شرعية له مع سيدات أخريات.
وذكرت المصادر إن هناك صعوداً في طلبات الاستشارات النظامية لنساء ثريات يبحثن عن حيل قانونية لحرمان أزواجهن من الميراث في حالة وفاتهن.
وأوضحت، أن الكثير من مكاتب المحامين إستلمت تلك الطلبات من سيدات وسيدات أعمال يملكن عشرات الملايين من الريالات ويبحثن عن طرق قانونية لحظر أزواجهن من أنصبتهن الشرعية حال وفاتهن، لافتة إلى أن دوافع النساء متعددة حول ذلك الأمر لكن أغلبها يتمحور حول مشكلات صفة أو خيانات زوجية.
وأشارت المصادر إلى تواجد حيل قانونية تعاون الزوجة في ذلك، كإنشاء مؤسسة مغلقة بينها وبين أبنائها، وتسجيل كافة العقارات باسم الشركة، أو أن تخط الزوجة كافة أملاكها بأسماء أولادها قبل وفاتها، ويتم أخذ وكالات منها على أن تقوم هي بإدارة تلك الأملاك في حياتها.
يذكر أن محاكم الأحوال الشخصية في المناطق دونت منذ مطلع عام 1439 عددا من القضايا حول المطالبة بتوزيع تركات وإرث وصل عددها 1609 قضايا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى