3
7
السعودية

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات 2020

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا من المختصر كوم شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات ، فالمملكة العربية السعودية تريد من خلال رؤيتها لـ 2030م إلى التطوير من جميع المؤسسات والمؤسسات، وإلى تحويل جميع خدماتها الحكومية إلى إلكترونية؛ لكي توافر الزمن والجهد على المواطنين، ولمواكبة عصر التكنولوجيا والرقمنة، وعلى ذلك فيُمكنك الاستعلام عن الخدمات المتنوعة وأنت جالس مكانك من غير الذهاب إلى أي مكان، ويُمكنك أيضاً التعرف على شروط أي خدمة، ومنها التي نتحدث عنها اليوم والمُتعلقة باستخراج بطاقة أحوال للسيدات المتزوجات، والتي تكون مدتها عشرة سنوات، وسنعرض إليك الشروط بالتفصيل خلال الاسطر التالية.

شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

هناك فرقة من الشروط التي ينبغي توافرها عند المرأة المتزوجة، لكي تصدر بطاقة الأحوال المدنية من خلال وزارة الداخلية السعودية، فاستخراج البطاقة يحتاج إلى تقديم طلب للوزارة، مع اتمام بقية الإجراءات الخاصة بهذا الأمر.

وهناك عدة شروط يجب من توافرها في الإمرأة المتزوجة، لإصدار بطاقة الأحوال، وهي كما يلي:-

يكون بحوزتها أصل دفتر العائلة، ونسخة منه، على أن تتواجد به المُقدمة للطلب.

لابد من جلب بطاقة الأحوال المدنية القديمة.

أصل حفظية النفوس، إذا كانت المرأة حاصلة عليها قبل ذلك.

أربعة صور صفة ملونة حديثة مقاسها 4×6، وخلفيتها بيضاء، ويكون الوجه ظاهر بها، ولا يكون به أي زينة، أو مستحضرات تجميل، أو تعديل على الصورة.

أصل وصورة من شهادة الميلاد.

اسم الإمرأة يكون متواجد بسجلات الأحوال المدينة السعودية.

توافر الإعتراف الخاص بموافقة ولي الأمر، مع إحضاره، والاستعانة بإحدى المحارم الذي يتخطى سنه الـ 18 سنة، أو أحد أولياء الأمور، فلابد من وجود اي منهم مع السيدة.

لابد من تخطي عُمر المرأة لسن 18 سنة، وإذا كان هناك ضرورة قصوى لإصدار البطاقة، فلابد من إكما 15 عام، أو يرفع عمرها عن هذا السن, بعد ذلك يجب من كتابة النموذج المُتعلق بإصدار تصريح تجديد بطاقة الأحوال، ورقمه 56/2، ويُمكن كتابته بنحو إلكتروني، أو بآلية يدوية من خلال القلم، ، وبإمكانك الحصول على نماذج الأحوال المدنية من خلال هذا الرابط، وهو كما يلي :-

لابد من جلب ما يُفيد تأكيد المهنة وإذا كانت المرأة طالبة، أم تعمل، ففي حالة أنها تدرس فلابد من جلب أخر شهادة دراسية حاصلة عليها، وفي حالة أنها منسوبة فلابد من جلب رسالة تعريفي من ناحية عملها، وفي حالة أنها ربة منزل ولا تعمل، فهنا تكتفي بِتدوين هذا الأمر.

خطوات إصدار بطاقة الأحوال

حينما تتوفر جميع الشروط الماضية ويتم استكمالها، عليك أن تحجز موعد بنحو إلكتروني من خلال هذا  الرابط، بعد ذلك اتمام الخطوات، وطباعة الورقة التي بها ميعاد الحجز، وبإمكانك أيضاً أن تحجز من خلال خدمة العملاء الخاصة بإدارة الأحوال المدنية، ويتاح لك التراسل معهم على رقم الجوال 920022133، أو الاستعانة بخدمة الرسائل ورقمها 77799، بالإضافة لهذه المسارات يُمكنك التراسل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بخدمة تقدير وهو [email protected]، وسيتم حجز موعد مُناسب لك.

وبعد ذلك اذهب إلى الأحوال المدينة في تاريخك المُحدد وقم باستخراج البطاقة، فلا يُمكن استخراجها من خلال أبشر أو عن طريق الموقع الإلكتروني.

ويُمكنك استلامها عقب أسبوعين فحسب من تقديم الطلب، وحجز الموعد، وتذهب بنفسك لكي تستلمها فلا يُمكن أن يستلمها أي شخص سواك.

وإلى هنا يختتم مقالنا نشكركم كثيراً على حُسن المتابعة، ونتطلع باستمرار إلى تقديم مقالات مُفيدة لكم، ونترككم الآن في أمان الله ورعايته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى