3
7
السعودية

طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي شروط الصرف للعزباء

تستمر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استدعائها لكافة المستفيدين من برامج لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم بداخل حملة “حدثت بياناتك.. ضمانك أمانك”.

وأبانت وزارة الموارد البشرية مجددًا في إيضاح لها من خلال موقع تويتر، بأن حوالي 34.6% فحسب من مستفيدي الضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم، مازال الكثيرين لم يقوموا بعمليات التحديث، لافتة إلى أن رابط الدخول إلكترونيًا مازال مفعلاً حتى الانتهاء من عمليات التحديث جميعها.

الهدف من تحديث بيانات الضمان

وتهدف حملة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، إلى رفع مستوى نوعية الخدمات المزودة بداخل برامج الضمان الاجتماعي، وتطوير آليات دعمها للمستفيدين، بالإضافة إلى ضمان وصول الدعم لأكبر عدد ممكن من الفئات الأشد والأكثَر احتياجًا، بالإضافة الى تبسيط خطوات التراسل والتعامل بين الوزارة والمستهدفين من خلال قنوات جديدة تيسر التعامل المالي معهم.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

  1. الدخول من خلال بوابة: وزارة الموارد البشرية.
  2. التسجيل من خلال الحساب الشخصي للمستفيد.
  3. اختيار الملف الشخصي.
  4. 3-اختيار تحديث البيانات.
  5. 4-مراجعة البيانات على حسب المستجدات.
  6. تسجيل محل الإقامة وعنوان السكن.
  7. كتابة رقم الهاتف وتفاصيل الحالة الاجتماعية.
  8. النقر على بعِث الطلب

شروط حصول العزباء على معاش الضمان

ومن جهة أخرى، ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على أحقية الفتاة العزباء التي تعدت 35 عام في الحصول على معاش الضمان الإجتماعي، ولكن شريطة توفر أمرين هامين (إذا كانت من عائلة ضمانية – إذا كانت يتيمة)، بالإضافة إلى توفر الشروط الرئيسية التي تنطبق على أي مواطن مستحق لمعاشات الضمان الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى