3
7
السعودية

عقب حادثة تبديل مولودين .. تغريم مستشفى خاص 100 ألف وإعفاء مشرف بـ”صحة جازان”

صحيفة المختصر – السعودية – تسببت واقعة توصيل مولودين في مستشفى خاص في منطقة جازان، الذي اكتشفه والد أحد المولودين، وأُعيد للمستشفى؛ إذ جرى تناقل مقطع شريط مصور خلال الأيام السابقة عن الواقعة، في إستثناء مدير أمور القطاع الصحي الخاص بِحالة جازان، وتغريم المستشفى ١٠٠ ألف ريال من أجل ضمان منع تكرار الحدث.

وقال متكلم صحة جازان لـ”سبق”، “نبيل بن عيسى غاوي”: “رداً على استفساركم بشأن حالة تغيير المولودين في مستشفى الحياة الوطني، نعلمكم بأن وزارة الصحة لا تتهاون أبداً في تطبيق أعلى المعاقبات إزاء أي إخلال في سياسات وإجراءات العمل، أو الإضرار بمصلحة المريض أو حقوقه، وأنها تضع سلامة المرضى في أول أولوياتها”.

وأبان أنه “تم ائتمان هيئة على الفور للشخوص إلى موقع المنشأة للتحقق من الشكوى، وجرى تغريم المنشأة بالعقوبة القصوى في مادة النظام الواردة بالمادة الحادية والعشرين من نظام المراكز الصحية الخاصة، والبالغة ١٠٠ ألف ريال؛ من أجل ضمان منع تكرار الحدث”.

وأضاف أنه جرت مراجعة سياسات وإجراءات العمل في المنشأة، وضبط عدد من الملاحظات على المنشأة، وتمت على إثرها إسناد الأمر إلى هيئة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، كما جرت الإحالة إلى هيئة الإنتهاكات الطبية في المنطقة من أجل اتخاذ اللازم تِجاه الحق الخاص للشاكي.

وأشار إلى أنه نتيجةً لتأخر إصدار وتنفيذ تلك القرارات؛ فقد تقرر إستثناء مدير أمور القطاع الصحي الخاص بِحالة جازان، كما جرى تكوين هيئة متألفة من عدة استشاريين ومستشاري نوعية للشخوص إلى المستشفى، ودراسة وتقييم خطوات العمل داخل المنشأة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى