3
7
السعودية

فيديو .. شرح الية احتساب الاستهلاك في فواتير الكهرباء الجديدة

صحيفة المختصر – أكّدت الشركة الـسعـودية للكهرباء، استعدادها لشروع تطبيق التعريفة للجديدة للكهرباء اعتباراً من أول كانون2 2018.
وذكرت: “بناءً على ما أُقرّ من مجلس الوزراء، وما ذكرته لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، بتعديل تعريفة بيع الطاقة الكهربائية التي سوف تطبق في 1 كانون2 2018، تؤكّد #الـسعـودية_للكهرباء، استعدادها لانجاز القرار اعتباراً من التاريخ المعلن”.
الشركة نشرت شريط مصور تعريفياً لآلية احتساب الاستخدام في التعريفة الجديدة للكهرباء عقب تقليل عدد شرائح الاستخدام من 4 شرائح إلى شريحتين.
أعلنت لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بخصوص إصلاح أسعار انتاجات الطاقة بنحو تدريجي، والذي شمل أيضًا تغيير التعريفة الكهربائية، سيطبق اعتباراً من 1 كانون2 2018، بحسب لما يلي: وأكدت اللجنة في تقريرها “على أن هذه الخطوة تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية “منتجات الطاقة” واستدامتها للأجيال القادمة.”
كما نوهت اللجنة إلى أن تغيير تعرفة الكهرباء يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال تعظيم الاستفادة منه وإرجاع توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والاشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكشفت اللجنة أن التعرفة الموثوقة صممت لتغطي مصاريف الخدمة والتأكد من كثرة الكهرباء في كافة أرجاء المملكة، كما تساهم في تطوير نوعية الخدمة وزيادة الإنتاجية وفتح نطاق التحدي وتنويع المصادر.
كما كشفت اللجنة أنه جاري التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع من أجل اتخاذ جميع الخطوات الضرورية لانجاز ما أتى في بيان مجلس الوزراء، وتعديل نظام حساب الفواتير بحسب لذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى