3
7
السعودية

محمد بن سلمان يتصدر استفتاء “التايم” ويتفوق على “ترامب” و”بوتين”

صحيفة المختصر – ألَحَّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ تصدُّره استفتاء مجلة “التايم” الأمريكية، عن الشخصية الأشد تأثيراً في العام، متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك بداخل سلسلة تشمل 33 شخصية؛ منهم زعماء بلدان ومشاهير وشخصيات سياسية من دول عدة؛ إذ كان العربي الوحيد في القائمة هو ولي العهد وحصل حتى وقت تجهيز الخبر، اليوم السبت، على 21 في المائة من الأصوات، تلته حملة me too بـ 6 %، بعد ذلك دونالد ترامب 5 %، بعد ذلك رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو 5 %، أيضاً جاءت هيلاري كلينتون بنسبة 4 في المائة من الأصوات ومثلها بوتين.
وقائمة استفتاء المجلة الأمريكية؛ الذي يعتبر الأشهر في العالم، ضمّت عدداً من زعماء الدول، وهم: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ورئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون؛ والرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ والرئيس الصيني شي جين بينج؛ وجاستن ترودو؛ رئيس وزراء كندا، وإيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي. ​
ووفق “سبوتنيك” أتى في القائمة أيضاً “حالمون”، وهم المهاجرون الذين يضمهم برنامج حماية يَرفَعْ الاسم ذاته في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكذلك حملة “me too” “وأنا أيضاً”، التي تناقلت في الأوساط المتنوعة وعلى مواقع التراسل الاجتماعي؛ للفحص عن التعرُّض لهجمات جنسية.
وتختار “التايم”، “شخصية العام” منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأنباء خلال الـ 12 شهراً الماضية.. وينتهي تصويت القرّاء في 3 ديسمبر، في حين يتم إعلان الفائز في يوم 6 من الشهر نفسه.
وفاز الرئيس ترامب؛ في العام الماضي، بلقب صفة العام، عقب نجاعه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية الماضية هيلاري كلينتون.. وفي العام قبل الماضي، فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
التصويت ونتائج الاستفتاء من هنا:
http://time.com/5027387/time-person-year-2017-poll-results/

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى