3
7
السعودية

وزارة الشؤون البلدية تغلق 341 محطة وقود مخالفة على الطرق الإقليمية

وزارة الشؤون البلدية تغلق 341 محطة وقود مخالفة على الطرق الإقليمية

صحيفة المختصر الالكترونية – أغلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عددا من محطات الوقود المخالفة بلغ عددها 341 محطة على الطرق الإقليمية، وذلك لأنها لم تحقق الحد الأدنى من الاشتراطات والمعايير الواردة في لائحة محطات الوقود.

ومن جهته قال المتحدث الرسمي والمشرف على العلاقات العامة والإعلام لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر، إن الوزارة وضعت آلية لإغلاق المحطات التي لم تحقق الحد الأدنى من الاشتراطات الواردة بلائحة محطات الوقود، بشرط عدم تأثير الإغلاق على تقديم الخدمة لسالكي الطريق.

وأضاف: إن الآلية شملت تقييم الوضع الراهن للمحطة، وتوجيه إشعارات بالملاحظات، حيث تجري متابعة تنفيذ الاشتراطات من قبل الوزارة، وأنه في حالة التنفيذ يتم استكمال ترخيص المنشأة، أما في حال عدم التنفيذ فيجري إغلاق المحطة بشكل مؤقت من خلال إغلاق الخدمات الملحقة بها والإبقاء على مضخات الوقود وإعطاء مهلة للتصحيح لحين تنفيذ الاشتراطات.

وأكد أنه في حال عدم تنفيذ الاشتراطات بعد المهلة سيتم إغلاق المحطة بشكل نهائي، ويتم ابلاغ شركة أرامكو بعدم تزويدها بالوقود، مشيرًا إلى أن الوزارة حددت المهلة الممنوحة لملاك تلك المحطات المخالفة بتاريخ 9/4 /1437ه لتصحيح أوضاعهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى