3
7
البوابة الرقمية

تحويل الهوتميل الى جيميل

يعتبر اتخاذ بيان تعيين البريد الإلكتروني قرارا كبيرا للمستخدمين ليحددوا أية خدمة بريد إليكتروني سيقومون باستخدامها ما إذا الهوت ميل أم الجي ميل ، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن أن يستفيد منها المستخدمون إلا أن خدمتي جي ميل وهوت ميل هما الأشد شهرة بين الخدمات المجانية حيث تتنافسان على نحو ١ .٥ مليار مستخدم عالميًا .

فإذا كان المستعمل يقتني حسابًا على ميكروسوفت هوت ميل ويحاوِل للانتقال إلى جي ميل يمكن نقل أطراف التَواصُل بين الحسابين بيسر .

نقل جهات الاتصال بين خدمتي البريد الإليكتروني : 

للتحويل من الهوت ميل إلى جي ميل سيحتاج المستعمل إلى نقل كل أطراف اتصاله بين خدمتي البريد الإليكتروني ، ولفعل ذلك ينبغي أولًا أن يسجل الدخول إلى حسابه بعد ذلك يذهب إلى قسم أطراف التَواصُل على الجانب الأيسر من شريط الأدوات .

وبالضغط على “خيارات” في أعلى اليمين بعد ذلك يتم تعيين تصدير أطراف التَواصُل Export Contacts وعندها سوف يتم تحويل المستعمل إلى خياري “افتح” و”احفظ الملف” ، قم بالضغط على احفظ الملف وقم بتخزينه على جهاز الكمبيوتر في موقِع يسهل إيجاده .

وعندها سوف يتم حفظ ملف له امتداد csv يشمل كل أطراف اتصال الهوت ميل على جهازك ، وفور انتهائك من ذلك قم بتدوين الدخول إلى حساب الجي ميل بعد ذلك اضغط على قسم أطراف التَواصُل في الجانب الأيسر .

ثم اضغط على استيراد Import واختر الملف الذي يشمل كل أطراف اتصال الهوت ميل لتستورده ، وعندها سوف يتم نقل كل أطراف اتصال الهوت ميل إلى حساب الجي ميل حتى تستطع من البدء في بعِث وتلقي الرسائل عن طريق حسابك الجديد .

أما إذا كنت تعتزم في التحويل من جي ميل إلى هوت ميل فالعملية هي ذاتها ولكن بنحو معاكس .

كيفية انشاء حساب على الهوت ميل أو الأوت لوك

يجب أن تنشئ أولًا حسابًا على مايكروسوفت ولفعل ذلك اذهب إلى موقع www.login.live.com وأنشئ حسابًا جديدًا ، وستحتاج إلى إدخال عدد من البيانات الشخصية قبل أن تستطع من إتمام هذه العملية ، حيث ينبغي أن تدخل اسمك وتاريخ ميلادك وموقعك واسم المستعمل .

ويمكنك أن تختار تسجيل الدخول باستعمال عنوان بريد إليكتروني جديد أو أن تستعمل رقم هاتفك للتسجيل وتأكيد حسابك ، بعد ذلك أنشئ كلمة سر شديدة من أجل حماية حسابك وإيميلاتك الشخصية تشمل حروفًا بالغة وصغيرة وأرقامًا ورموزًا .

وبمجرد إتمام تلك الإجراءات سيُطلب منك أن تختبر تسجيل الدخول باستعمال اسم المستعمل وكلمة السر الجديدة وعندما تنتهي من ذلك يمكنك البدء في إضافة أطراف اتصال واستعمال خدمات الإيميل .

كيفية انشاء حساب على الجي ميل

سوف تحتاج أولًا لتزويد عدد من البيانات الرئيسية عنك كاسمك ونوعك وتاريخ ميلادك وموقعك حتى تنشئ الحساب .

اذهب إلى www.gmail.com واضغط على “إنشاء حساب” واتبع الإرشادات التي سوف تظهر لك لإعداد ملفك الشخصي ، وفور إتمام تلك العملية يمكنك إضافة أطراف اتصال إلى حسابك ، وعند انتهائك من تأسيس الحساب واختيار كلمة سر شديدة ستحتاج إلى تسجيل الدخول .

اذهب إلى الموقع وأدخل اسم المستعمل وكلمة السر بعد ذلك اضغط تسجيل الدخول ، ولتسجيل الخروج اضغط على الدائرة الموجودة في أعلى يمين الشاشة سوف تظهر لك سلسلة بها خيار تسجيل الخروج .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى