3
7
البوابة الرقمية

شرح اضافة خطوط للوورد

شرح اضافة خطوط للوورد خطوط الوورد 2010 تحميل خطوط عربية للورد 2010 مجانا تحميل خطوط عربية للورد 2007 مجانا اضافة خطوط عربية للورد تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر تحميل خطوط عربية للورد 2013 مجانا اضافة خطوط عربية للورد 2016 خطوط عربية تتوافق مع اوفيس 2016.

تحميل خطوط للورد

على الرغم من ان برنامج الوورد واحدا من اقدم البرامج في نطاق كتابة الموضوعات الا انه يعد الافضل حتى حاليا و بدون منازع ، البرنامج يأتي دائما مع خطوط بنحو افتراضي و لكن ربما هذه الخطوط تكون غير ملبية لطلباتك فنحتاج الى ازادة خطوط جديدة ذات شكل انيق و احسن في الاستهلاك ، خلال موضعنا الاتي سنتحدث عن آلية اضاف خطوط للورد .

لكي تستطع من ازادة الخطوط على الوورد عليك ان تقوم بخطوتين ، الاولى منهم هي البحث عن الخطوط التي تتطلبها و غالبا ما ستجدمها متوفرة بكثرة على الانترنت اما الخطوة الثانية فهي رفع الخطوط الجديدة على برنامج الوورد بعد ذلك عقب ذلك القيام باستعمال الخط من داخل البرنامج مباشرة .

هناك العديد من المواقع المجانية المتاحة على الويب التي تتيح خطوط مجانية صالحة للاستخدام على الوورد ، و تمتاز هذه المواقع بانها تتيح معاينة للخط قبل تنزيله و هذا يعني انك ستعرف اذا كان الخط مناسب لك من حيث المقاس و كثافة الحروف ، كما ان هذه المواقع منها مايقدم خطوط عربية و انجليزية مجانية ، سنوفر لك سلسلة تالية لعدد من المواقع المجانية لتحميل الخطوط منها .

مواقع خطوط ورد مجانية

موقع خطي

هذا الموقع يوجد عليه عشرات الخطوط العربية التي يمكن تحميلها بنحو مجاني كما ان اسم الموقع ايضا باللغة العربية ، و لعل اشهر الخطوط في هذا الموقع هي ” الخط الديواني ، الخط المغربي ، .. ” يمكنك الدخول الى الموقع و تجربة الخطوط من خلال المعاينة بعد ذلك تحميلها .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط الاتي : http://www.xn--tgbs1d.com/

موقع ار Fonts

هذا الموقع يقدم لك مربع استكشاف يمكنك من القيام بعملية البحث عن الخطوط التي تسعى تحميلها اذا كنت تعرف اسمائها و عقب الضغط على اسم الخط سيظهر لك عدد من احجام الخطوط المماثلة لهذا الطراز من الخط ، سوف تجد في الموقع امكانية لكتابة الكلمات بهذا الخط و تحميلها بنحو مباشر و ايضا تحميل الخط .

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط الاتي : http://www.arfonts.net/ Google Fonts

شركة جوجل

بحوزتها العديد من الخدمات المجانية في عالم الويب و من ضمنهم خدمة خطوط جوجل و التي توافر من خلالها عشرات الخطوط ما بين العربية و الاجليزية ، هذا الموقع هو الاكثر امان في تحميل الخطوط من عليه و أيضا ابسطهم في الاستهلاك .

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط الاتي : https://fonts.google.com/

عرب فونتس

يقدم لك هذا الموقع خاصية غير متوفرة في كافة المواقع الماضية و هي امكانية ان تقوم بالبحث عن الخطوط من خلال الصور ، فاذا كنت قد وجدت خط محدد مكتوب به كلمات و لا تعرف جيدا ما طراز هذا الخط يمكنك الدخول الى هذا الموقع و تعيين قسم ” البحث بالخط عن الصور ” و تقوم بزيادة الصورة و يقوم الموقع بتحليها للتعرف على اسم الخط .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط الاتي : من هنا.

هذا الموقع يمكن استعماله فحسب من اجل تحميل الخطوط الانجليزية و يتوفر به عدد من اللغات الاخرى مثل الالمانية و اللغة الاسبانية و غيرهم و إلا أنه لا يقدم خطوط عربية يمكنك زيارة هذا الموقع من الرابط الاتي : من هنا.

خطوات تحميل خطوط وورد

– اولا قم بالدخول الى اي من المواقع المتاحة في القائمة الماضية .

– بعد ذلك بالبحث عن الخط الذي تسعى تحميله و قم بدور له معاينة من اجل تجربته .

– سوف تجد زر تحميل قم بالضغط عليه حتى يتم تحميل الخط و غالبا ما سينزل على الحاسوب مضغوط قم بفك الضغط من عليه .

شرح اضافة خطوط للوورد

– عقب ان تقوم بتحميل الخطوط على الحاسوب و تقوم بفك الضغط عنه .

– قم بالضغط على سلسلة ” Start ” و اختر منها ” Control Panal ” .

– سوف تظهر لك سلسلة تحتو على عدد من المجلدات من ضمنهم مجلد باسم ” Fonts ” .

– حاليا قم بنسخ أوراق الخط الذي قمت بتنزيله بعد ذلك قم بلصقه داخل مجلد ” Fonts ” .

الان يمكنك ان تقوم بفتح برنامج وورد و البدأ في البحث عن الخط الذي قمت باضافته و ستجده في سلسلة الخطوط و تستخدمه .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى