3
7
البوابة الرقمية

طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام

طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام طريقة الشراء من سوق كوم بالفيزا طريقة الدفع سوق كوم سداد تعطيل الدفع عند الاستلام سوق كوم رقم سوق كوم طريقة الشراء من سوق كوم ببطاقة مدى الدفع عند الاستلام السعودية مشكلة سوق كوم مركز التوصيل سوق كوم.

نوضح لكم في المقال الاتي طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند التسلم بالخطوات، فسوق دوت كوم هو موقع إلكتروني يمارس النشاط التجاري في بيع السلع المتنوعة، وتعود ملكية الموقع إلى مؤسسة أمازون العالمية، التي قامت بشراء ملكية سوق بقيمة 580 مليون دولار، ويتم عرض الكثير من السلع المتعددة على صفحات سوق دوت كوم، مثل الأجهزة الإلكترونية، والملابس، ومستحضرات التجميل، والعديد من الأشياء الأخرى الموجودة في قوائم البيع، وفي سطور المختصر كوم التالية نشرح لكم إجراءات الشراء والدفع بالتفصيل.

طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام

شراء المنتوجات من على صفحة الموقع عملية سهلة جداً ولا تستلزم الزمن أو المجهود لإتمامها، كل ما عليك هو تصفح الموقع أو التطبيق المخصص لسوق دوت كوم والمتوفر على أجهزة IOS وأندوريد والبحث عن المنتج الذي تريده من خلال الفئة المحددة له، كل ما عليك فعله هو بحث المنتوجات واختيار منها ما يتفق معك، بعد ذلك قم بقراءة المعلومات الموجودة عليه مثل السعر والتقييم ووصف المنتج، وفي حالة رغبت في شراءه، قم بإضافته إلى سلة الشراء الخاصة بك، بعد ذلك تقوم بإدخال العنوان الذي تسعى استلام المنتج منه، مع تعيين طريقة الدفع التي تناسبك، ما إذا الدفع عند التسلم أو الدفع باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بك، وفي الاسطر التالية نوضح لك إجراءات الشراء بالتفصيل.

 البحث عن المنتجات

يوجد على الموقع ألاف المنتوجات المعروضة التي تتنوع في فئاتها، وإذا كنت تسعى منتج معين فكل ما عليك هو تحميل التطبيق الخاص في الموقع, أو الدخول عليه من هنا.

ثم استعمال مربع البحث الموجود في أعلى الصفحة، وتدوين اسم المنتج الذي تريده في هذا المربع.

ويمكنك بحث فئة محددة فيمكنك الانتقاء من بين الفئات الموجودة على الموقع ورؤية ما يتوفر فيها، مثل فئة الملابس، أو الإلكترونيات، أو مستحضرات التجميل، وسيقوم الموقع بعرض كافة المنتوجات والتصنيفات التي تندرج أسفل تلك الفئة.

عند اختيارك لمنتج معين، يقوم الموقع بعرض جميع المعلومات حول هذا المنتج، مثل السعر وتقييم المنتج من قبل المشتريين، والعلامة التجارية التي ينتمي لها، بالإضافة إلى وصف طفيف يشرح طريقة استخدامه.

يوفر أيضاً الموقع ميزة الفرز، فيمكنك أن تريد أن يعرض عليك المنتوجات انطلاق من الأعلى في السعر حتى الأدنى أو العكس.

التعرف على المنتجات بعد اختيارك للمنتج ورؤية التقييمات الموجودة عليه بالإضافة إلى أراء من سبقوك بالشراء، يمكنك النقر على “إضافة إلى سلة التسوق”.

وحتى تتم تلك الخطوة ينبغي أن تقتني حساباً على الموقع، وخطوات التسجيل سهلة للغاية، كل ما عليك هو النقر على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة أعلي الصفحة، وملئ النموذج الذي يستلزم منك عدد من المعلومات مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو باستعمال حساب الفيس بوك الخاص بك.

بعد تسجيلك في الموقع قم بإضافة المنتوجات إلى سلة الشراء، فيمكنك إنهاء خطوات الطلب، أو ترك المنتوجات في السلة لتكون محفوظة في حال أردت طلبها في وقت لاحق.

طريقة الدفع سوق كوم سداد

بعد تعيين المنتج الذي يناسبك، سيتطلب منك الموقع كتابة العنوان التي تود استلام المنتوجات منه، فحسب قم بِتدوين العنوان وتأكد من كتابة اسم المنطقة ورقم العقار والشارع بآلية صحيحة.

الآن قم بحفظ معلومات العنوان من خلال الضغط على أيقونة حفظ، بعد ذلك انتقل إلى معلومات “خدمات الشحن” والتي يمكن من خلالها تعيين الطريقة التي تناسبك في الدفع.

يقدم لك الموقع خيار الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، كل ما عليك هو إدخال معلومات البطاقة بعد ذلك النقر فوق أيقونة “وضع النظام” وسيتم سحب قيمة سعر المنتج من البطاقة.

أو تعيين الدفع عند الاستلام، وفي هذه الحالة تقوم بسداد قيمة المنتج النقدية مع مبلغ التوصيل للمندوب الذي سيسلمك المنتج.

يوضح لك الموقع تاريخ استلام المنتج بالتفصيل، حتى تكون على استعداد لاستلامه، وفي حالة أن التاريخ لا يناسبك يمكنك التراسل مع خدمة العملاء من أجل تحديد موعد أخر.

سيصلك المندوب المكلف ببعث المنتج لك في الزمن الذي جرى تحديده.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى