3
7
البوابة الرقمية

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد طريقة حظر موقع على جوجل كروم للاندرويد طريقة حجب المواقع للاندرويد كيف تحظر موقع من المتصفح جوجل كروم كيفية حجب المواقع من الهاتف كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج حجب المواقع الاباحيه على جوجل كروم طريقة حجب البرامج في الاندرويد.

على الرغم من توفر الكثير من المسارات لحظر التوصل الى احد المواقع الاكترونية و التي منها حب المواقع من المتصفح جوجل كروم او من اي متصفح اخر و هذه الطريقة تعتبر هي الاسهل في حجب المواقع ، خاصة و ان هناك طرق اخرى مثل حجب المواقع الاباحية من الراوتر و هي الطريقة الاصعب و إلا أنها تعتبر مميزة خاصة و انها تحظر وصول هذه المواقع الى كافة الاجهزة في المنزل التي تتصل بهذا الراوتر من خلال الواي فاي ، اما حجب ظهور المواقع من متصفح جوجل كروم فهو خاص بجهاز واحد فحسب و ذلك في حالة اذا كان هناك عدد من الاشخاص يستعملون نفس الجهاز و تخاف عليهم من التوصل الى عدد من المواقع الالكترونية .

خطوات حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

– قم اولا بفتح متصفح جوجل كروم على جهاز ، بعد ذلك قم بالضغط على القائمة الجانبية و التي تشمل على ثلاث نقاط ذات تصميم عموي .

– ستظهر لك سلسلة جانبية لمتصفح تشمل على خيار ” More Tools ” و عند التوقف عليه بالمؤشر ستظهر لك سلسلة جانبية اخرى نختار منها ” extensions ” و هي الصفحة التي ستجد بها كافة الاضافات التي قمت باضافتها آنفا الى المتصفح و في اسفل هذه الصفحة ستجد خيار ” Get more extensions ” .

– حاليا انت داخل المتجر الخاص بمتصفح جوجل كروم و هو مثل متجر الاندرويد و الفارق فحسب في ان كافة الادوات و الاضافات المتاحة داخل متجر جوجل كروم يتم تنزيلها على المتصفح فحسب .

– في محرك البحث الخاص بمتجر الاضافات لجوجل كروم نقوم بالبحث عن ” Block Site ” لتظهر لك عدد من نتائح البحث و التي تشمل على عدد من الاضافات و نختار منها الاضافة الى الاولى و سنجد بجانبها خيار ” Add To Chrome ” نقوم بالضغط عليها بعد ذلك الانتظار عدة ثواني ليتحول هذا الزر الى ” Checking ” .

– حاليا سوف يتم تنزيل الاداة على المتصفح في الشريط السفلي للتحميلات و عليك الانتظار الى ان يتم تحميل الاداة بنحو شامل .

– بعد ذلك عقب ذلك ستظهر لك خطاب في الشريط العلوي من المتصفح في الجانب الذي يضاف فيه الادوات ، و هذه الرسالة تكشف بان الاضافة جرى تركبيها بنجاح على متصفح جوجل كروم .

– قم بالضغط على هذه الاضافة لتظهر لك الصفحة الخاصة بالاداة و التي تكشف كافة البيانات الخاصة بها و ايضا ستجد بها خانة معينة لاضافة بها المواقع الالكترونية التي تسعى حظرها ، قم باضافة رابط الموقع الذي تسعى حظره و قم بالضغط على زر ” Add Site ” لكي يتم اضافته الى سلسلة منع المواقع .

الان عقب الانتهاء من تجهيز القائمة التي تشمل على المواقع الممنوعة على جوجل كروم عليك ان تقوم بتفعيل هذه القائمة من الزر العلوي ” Enable Block Site ” ، عليك حاليا ان تقوم بتجربة الدخول الى احد هذه المواقع الممنوعة و ستجدها ايضا لن تعمل .

هناك طريقة اخرى من خلال هذه الاداة تمكنك من منع المواقع على جوجل كروم ، و هي من خلال القيام بالدخول ال الموقع نفسه بعد ذلك القيم بالضغط بمؤشر الفأرة الايمن في اي منطقة فارغة في صفحة الموقع و ستجد سلسلة جانبية تظهر لك و التي تشمل على عدد من الخيارات و التي من ضمنهم ” ازادة هذا الموقع الى سلسلة المنع ” و عليك ان تقوم بالضغط عليه و بالتالي فان الموقع سينتقل تلقائيا الى سلسلة منع المواقع .

الغاء حجب المواقع جوجل كروم

اما في حالة اذا كنت الغاء سلسلة منع المواقع على جوجل كروم فأمامك ثلاثة طرق ، الاولى هي القيام بحف اسم الموقع من بداخل القائمة و بالتالي تستمر الاداة نشطة على بقية المواقع في هذه القائمة ، اما الطريقة الثانية فهي بالقيام باقاف تفعيل الاداة و بالتالي تستمر الاداة مضافة على جوجل كروم و بها القائمة و إلا أنها لا تعمل ، الطريقة الثالثة هي القيام بحذف الاداة نهائية من المتصفح .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى