3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل برزنتيشن احترافي تصميم عرض بوربوينت

طريقة عمل برزنتيشن احترافي طريقة عمل برزنتيشن احترافي بالانجليزي تصميم برزنتيشن كيفية عمل presentation لمشروع التخرج كيفية عمل عرض بوربوينت مميز كيفية عمل عرض بوربوينت متحرك كيفية عمل برزنتيشن على البور بوينت برزنتيشن بوربوينت جاهز شروط العرض التقديمي الناجح.

في غالب الاوقات نحتاج إلى العمل على تقديم بريزنتيشن أو عرض تقديمي لعمل أو دراسة ، و نعتمد في هذا الأمر على برامج البور بوينت.

إنشاء شرائح PowerPoint مصممة بنحو احترافي

تصميم العرض التقديمي المهنية من قبل 24 منزلقات سواء أكنت بحاجة إلى تجهيز عرض تقديمي للمدرسة أو العمل ، من الأهم تدقيق التصميم الذي ستستخدمه ، هناك الكثير من القوالب الحديثة المتوفرة على شبكة الشبكة العنكبوتية اليوم ، لا تستهل في تصميم الشرائح الخاصة بك من بند الصفر ، بل يمكنك بناء واحد من هذه القوالب و استعمال إبداعك الخاص لجعل العرض التقديمي مهني و فعال ، فيما يلي عدد من النصائح المفيدة لتحسين مهاراتك في تأسيس تصميمات رائعة لـ PowerPoint.

النظر في استعمال تقنيات التصميم الحديثة

لن يكون العرض التقديمي المحترف مملاً أبدًا ، فكر في آلية جعل شرائح PowerPoint ممتعة وجذابة ، استخدم فنون التصميم الإبداعي الخاصة بك في بناء شرائح خطيرة للعِناية تعرض موضوعك وتنقل رسالتك بدقة ، و توافر نقاط التعداد النقطي و الأرقام الغامقة أيضًا ظرق بصرية ممتازة عند تقسيم النصوص.

وضع الصور في الشبكات

لا تضع صورًا عارية في عرضك التقديمي ، يمكنك استعمال الشبكات لتزويد خاصية أزيد احترافًا للعرض التقديمي الخاص بك ، تمنح الشبكات أيضًا مظهرًا للمساحة البيضاء ، والتي ستضمن أن النصوص لا تغلب عليها الصور.

مطابقة مضمون طفيف مع غطاء قوي

ربما سمعت عن القاعدة الذهبية ” أقل ما هو أزيد ” حينما يرتبط الأمر بالتصميم ، هذا صحيح دائمًا لأنه يساعد المصممين على احراز تصميمات أحسن من خلال البساطة ، ستعمل شرائح العرض بنحو أحسن إذا لم تستعمل الكثير من الصور والخطوط والأشكال المتنوعة ، تحتاج إلى التركيز على رسالتك حتى تستطع من توصليها بفعالية إلى جمهورك ، استعمال غطاء قوي حتى خارج الشرائح بسيطة.

استخدام إطارات مماثلة

الإطارات نشطة في احتواء البيانات التي تسعى نقلها ، عادة ما تكون مصنوعة من أشكال شفافة ويمكن تكرار الشرائح الخاصة بك باستعمال إطارات مشابهة ، هذا هو في الواقع أحد مفاتيح تصميم العروض التقديمية ذات المظهر الأفضل.

تكرار الشرائح

بعد تأسيس الشرائح ، احفظها كقوالب ، بمعنى أنه يمكنك تكرارها أثناء تكييف المحتوى الخاص بك في حين ينزلق المحتوى ، من خلال القيام بذلك ، يمكنك احراز التماسك وتقديم الزمن لأنك لست بحاجة إلى تصميم الشرائح من الصفر مرة أخرى.

تنفيذ العروض المهنية للباوربوينت

يمكنك الاستفادة من المواد والأفكار الوفيرة في تصميم العروض التقديمية الاحترافية ، و مع ذلك يعتبر فهم طرق متعددة لتشجيع جمهورك واستمتاعه أمرًا بالغ الأهمية عند تقديم عروض PowerPoint التقديمية ، فيما يلي تعليمات حول تقديم موضوع للمشجعين بنجاح .

ضبط التوقيت صحيح أن ” التوقيت هو كل شيء “.

إذا كنت حر في تعيين جدول العرض التقديمي الخاص بك ، فمن الأفضل تعيين فتحة نصف الصباح ، و يقول العديد من مقدمي العروض المحترفين إن هذا هو أحسن وقت لجذب انتباه الأشخاص الذين يتنبهون أزيد بين الصباح وبعد الظهر ، فحسب تذكر أن تكون مقتصرًا حتى لا تضيع وقت الآخرين.

كن موجز

عادة ما يكون لدى الجمهور مدة اكتراث وجيزة ، يشعر الناس بالملل بيسر عند إعطائهم نصوص طويلة للقراءة ، إذا كنت تعتزم في جذب الحذر والحفاظ على الاستماع ، تكون جلية ، لا تقم بإضافة مضمون غير ضروري سوف يؤدي فحسب إلى إطالة العرض التقديمي ، تفادي مضمون زغب ، قدم الموضوع الخاص بك مع عدد من الأقسام المثيرة.

تشجيع مساهمة الجمهور

إنه تقلل كبير للمقدّمين إبقاء جمهورهم مهتمًا بما يقولونه ، سيساعدك تأسيس انطباع في أول 30 ثانية على جذب الجمهور وجعله يساهم في المناقشة ، حقن الفكاهة أثناء تبديل الشرائح للحفاظ على مشاركتها.

الاتصال عاطفي مع المتابعين

كما هو الحال في الدعايات التجارية ، من الأهم لأي عرض تقديمي احترافي أن يتراسل عاطفياً مع الجمهور ، حقن المشاعر عند إستلام رسالتك بهذه الطريقة ، يمكنك إضفاء الطابع الإنساني على الوسائل البصرية و معونة الجمهور على فهم ما تحاول نقله ، و تثير مشاعرهم و تشجيعهم على التحرك.

المعينات البصرية

معظم الناس متعلمون بصريون ، بمعنى انه يحتاج مقدمو العروض إلى فهم أن جمهورهم يعتمد على وسائل الاعلام المرئية من أجل الحصول على الرسالة ، تيقن من أن النقاط الخاصة بك بدعم من قبل الوسائل البصرية ، يتم فهم رسالتك ، مع صورة ذهنية ، بنحو أبان من قبل الجمهور.

الرسومات والصور

لازمة في تصميمات العروض التقديمية أنها توافر دعما ملحوظا أثناء إلقاء خطابك ، أيضًا قد يكون تصميم الصور المرئية أمرًا صعبًا عند استعمال المستحقات البيانية والصور المرئية المعقدة الأخرى ، و مع ذلك يمكنك جعلها طفيفة من أجل ضمان التفاصيل الدقيقة وسهلة الفهم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى