3
7
البوابة الرقمية

كيفية معرفة من زار بروفايلك ؟

كيفية معرفة من زار بروفايلك على تويتر طريقة معرفة من زار بروفايلك على تويتر معرفة زوار تويتر كيف اعرف من زار صفحتي في تويتر معرفة المتابعين بصمت في تويتر كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر معرفة من زار تويتر من يراقب حسابي في تويتر اكثر شخص يدخل اكاونتك بتويتر.

آلية معرفة من زار بروفايلك ؟ ؟ فكثير ما نرى هذه العبارة على العديد من مواقع الشبكة العنكبوتية المتنوعة وهي عبارة لكشف من زار بروفايلك، وهذه العبارة من العبارات التي ينتبه إليها الكثير من الأفراد ويسعون بسبب أن يقوموا بالضغط على تلك العبارة من أجل معرفة من الشخص الذي قام بزيارة الصفحة الشخصية الخاصة به، وهذا الأمر الذي أصبح من الأمور المتداولة بنحو كبير في الفترات الأخيرة، ولكن هل يكون ذلك من الأمور الصحيحة أم أنها مجرد برامج فحسب ولا يمكنها بالفعل أن تمنح لك المعلومات الخاصة بالشخص الذي قام بزيارة حسابك؟!.

بالطبع نعم! حيث لا يمكن لأي شخص أن يتعرف على من هو الشخص الذي يقوم بزيارة الصفحة الشخصية الخاصة بك، وما هذه البرامج إلا برامج تترصد يمكنها أن تسبب لك الكثير من المشاكل، لأنه أثناء الدخول لتحميلها تستطع عدد من هذه البرامج من التعرف على العديد من الأمور التي تختص بالخصوصية الخاصة بك، لذلك عليك الانعزال على الفور عن الضغط على تحميل أي واحد من البرامج التي يكون مرفق معها عبارة معرفة من زار بروفايلك.

إضافات المتصفح

وتلك الخدمات مزيفة كما هو الحال في فيسبوك، من السهل للغاية ايجاد تطبيق أو إضافة تدّعي أنها تعطيك بيانات عن الأفراد الذين قاموا بزيارة صفحتك وما إلى ذلك، إلا أنها جميعاً مزيفة، ونحن ننصحك بتوخي الانتباه بسبب أن نسبة بالغة من تلك البرامج والإضافات مزورة ومليئة بالإعلانات المزعجة.

وعندما تقوم عدد من البرامج بتنبيهك بأن أحداً قد قام بعرض صفحتك، ففي هذه الحالة فإن ذلك الشخص في المصداقيه يمتلك هذه الأداة ذاتها التي تملكها أنت، أي أن هذه البرامج والأدوات تحصل منك على صلاحيات التوصل لمعلومات حساسة في حسابك، وبما أن غالبية تلك البرامج ليست من شركات معروفة فلا أحد يضمن أن معلوماتك بأمان معها.

مع أن الأمر قد يتضح مثيراً، أن يأتيك إبلاغ بأن أحداً ما قام بعرض صفحتك، إلا أن تلك البرامج تقوم بتتبع معلومات تصفّحك بالتفصيل، وعندما تقوم بفتح صفحة لأحد ما على شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter، فإنها تقوم ببعث إبلاغ لهذا الشخص شريطَة أن يكون هو الآخر لديه هذه الأداة أو الإضافة ذاتها التي تستعملها أنت، وتخبره بأنك قد زرت صفحته، اعتماداً على تتبع معلومات تصفحك من الأساس.

بالنسبة لي، في المصداقيه لا أشعر بالارتياح بإعطاء هذه البرامج والإضافات صلاحيات كهذه، ولا أعتقد أن عليك ذلك كذلك, ولاسيما عقب فضيحة التسريبات التي طالت مؤسسة فيسبوك Facebook، وجعلتها تخسر أزيد من 80 مليار دولار من قيمتها حتى الآن.

خدمة تحليلات تويتر

هذه الخدمة الرسمية، التي تعد جزءً من موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter من الأساس، يمكنها أن تمنحك شيئاً مماثلاً عدد من الشيء، فمثلاً يمكنك معرفة كم شخص قام بعرض صفحتك، أو تدوينة ما، للوصول لتلك الخدمة اضغط هنا، وقم بتدوين الدخول باستعمال حسابك التويتر Twitter.

لا تقلق فهذه الخدمة بشكل رسمي وتابعة لشركة شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter.

بعد تسجيل الدخول سترى صفحة كالصورة في الأعلى، يمكنك من خلالها أن ترى أنني قمت بالتغريد 3 مرات فحسب في هذا الشهر حتى الآن (مارس 2018)، وأن تلك التغريدات رآها 937 شخص، 772 شخص منهم نظر تدوينة واحدة من تلك التغريدات وهي عبارة عن رد لي في احد الصفحات، و 28 شخص قام بالدخول إلى حسابي واكتسبت متابعين اثنين.

بالانتقال إلى صفحة التغريدات يمكنك أن ترى احصاءات يومية عن كل تدوينة قمت بها، وكم من الأفراد قام بالتفاعل معها ورؤيتها.

أما في صفحة الجماهير، فيمكنك أن ترى بيانات تفصيلية عن متابعيك كنسبة المتابعين الذكور والإناث، نسبة متابعيك وفق البلدان، وفق لغتهم واهتماماتهم وحتى وفق مشغّل الانترنت لديهم.

إن هذه البيانات مفيدة للغاية للأشخاص الذين يستخدمون شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter كوسيلة للإعلان عن منتج ما، وحسب هذه التحليلات التي يقدمها شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter يمكن لهم دعوة الاعلانات بنحو أفضل.

على أية حال، فإن هذه الخدمة تقدم لك هذه البيانات التي ذكرتها، إلا أنها لا تعرض لك من الذي قام بزيارة حسابك، ومن المستحيل معرفة ذلك مهما تعددت البرامج والأدوات والإضافات التي تقول عكس ذلك.

لذلك انبه من تركيب تلك البرامج، واستخدم أداة شبكة التدوينات المصغرة تويتر Twitter الرسمية المجانية.

كيفية معرفة من زار بروفايلك ؟

كما ذكرنا من قبل أنه لا يمكن لأي تطبيق من التطبيقات التي لاحقك بالإعلانات على موقع التراسل الاجتماعي الفيس أن تجلب لك فعلا معلومات الشخص الذي قام بزيارة بروفايلك أو ملفك الشخصي، ولكن أنت يمكنك التعرف على ذلك بنفسك وذلك من خلال طريقة واحدة فقط، وبالرغم من أن هذه الطريقة قد تكون معقدة بالنسبة للكثير ولكنها هي الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة الشخص الذي يقوم بزيارة بروفايلك، وهذه الطريقة تكون بتلك الإجراءات الآتية: في البداية يجب وأن يكون المتصفح الخاص بك والذي تقوم بتدوين الدخول منه هو المتصفح المعروف جوجل كروم، حيث لا يمكنك اتمام طريقتك لكشف من قام بزيارة بروفايلك إلا من خلال ذلك المتصفح.

بعد ذلك قم بالدخول على الصفحة الشخصية الخاصة بك من على المتصفح، والتي تظهر لك اسمك ومنشوراتك والتي سوف تجدها في الشريط الموجود بالأعلى في تطبيق الفيس بوك.

بعد ذلك يتم الضغط مباشرة على تلك الأزرار التي توجد لديك في لوحة المفاتيح الخاصة بك وهذه الأزرار هي (ctr+u) وبعد الضغط على تلك الأزرار مع بعضها البعض سوف يتم ظهور كود مصدري وهو من الصفحة الخاصة بالملف الشخصي الخاص بك.

بعد ذلك سوف يتم ظهور فرقة بالغة جدًا من المعلومات والتي تجدها على شكل أكواد أمامك، وعندها فحسب تقوم بالضغط على الأزرار الموجودة لديك في لوحة المفاتيح وهما (ctr+f) وسوف يتم بعدها فتح الأيقونة الخاصة بالبحث والتي تختص بالمتصفح جوجل كروم الذي قمت بالتسجيل من خلاله.

بعد ذلك يتم كتابة جملة (InitialChatFriendsList) ولكن مع تدقيق أن يتم كتابتها بنفس الطريقة وبدون أي فواصل بين الأحرف، وحينها يتم إرسالك إلى سطر الأوامر.

بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور فرقة بالغة جدًا من الأرقام، وتشكل هذه الأرقام هي عبارة عن التعريفات الخاصة بالحسابات التي قامت بزيارة صفحتك الشخصية على موقع التراسل الاجتماعي فيس بوك، مع تنويه أن كل رقم من هذه الأرقام هو خاص بحساب واحد فحسب من البروفايلات التي قامت بزيارة ملفك الشخصي.

بعد ذلك يمكنك التعرف على هويات تعريفات id التي تتبع للملفات الشخصية والحسابات التي قامت بزيارة الملف الشخصي الخاص بك، ويكون ملحق معها أيضًا عدد المرات التي قام فيها ذلك الشخص بالدخول إلى ملفك الشخصي.

بعد ذلك ينبغي عليك أن تقوم بنسخ الرقم المعرف والذي يكون متألف من خمسة عشر رقم، وذلك حتى تستطع من التعرف على هوية ذلك الشخص أو ملفه الشخصي.

بعد ذلك يتم الدخول مباشرة على المتصفح جوجل كروم، ومن بعد ذلك يتم كتابة العنوان الخاص بالفيس بوك ويليه مباشرة الرقم الذي قمت بنسخه، مثلا www.facebook.com، وبجانبه الأرقام التي جرى نسخها وعقبها سوف يتم تحويلك مباشرة على تطبيق الفيس بوك وعلى الحساب الذي قام بزيارة البروفايل الخاص بك، كما أنه يمكن التعرف أيضًا على عدد المرات التي قام فيها بزيارة بروفايلك.

يمكنك عقب ذلك الذهاب إلى شريط الكتابة الخاص بعناوين المواقع التي توجد في المتصفح ويتم وضعها عقب عنوان الفيس بوك مباشرة وذلك من أجل التعرف على كل من زار بروفايلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى