3
7
البوابة الرقمية

كيف اطبع من الجوال على الطابعه

كيف اطبع من الجوال على الطابعه كيف اطبع من الجوال على طابعة كانون كيف اطبع من الجوال بطابعة hp طريقة الطباعة من الجوال الى الطابعة hp deskjet طريقة الطباعة من الجوال الى الطابعة ابسون كيف اطبع من الجوال على طابعة hp توصيل الطابعة بالجوال usb كيف اطبع من الجوال للطابعه hp للايفون كيف اطبع من الجوال الى الطابعه hp.

كيف اطبع من الجوال على الطابعه

أصبح الهاتف جزء أساسي ومهم من معاشنا اليومية ، وأصبحنا نستخدمه في إنجاز عدد كبير من المهام بمنتهى ، كان يصعب علينا في المنصرم تنفيذها أو حتى تمثل تنفيذها في هذا الزمن القياسي وبتلك الطريقة ، فلم يعتبر استعمال الجوال يقتصر على الترفيه أو تطبيقات الألعاب فحسب ، ولكن بلغ البعض إلى استعمال الهاتف في مديرية أعماله بالكامل وحتى البيع والشارة والتجارة في سوق الأسهم المالية ، وإنهاء عدد من المعاملات المصرفية والكثير من المهام المهمة الأخرى ، فالتطبيقات الآن أضحت متوفرة بكثرة لتهيئة الهاتف لانجاز شتى المهام ، ومن بين المهام التي قد نحتاج لأدائها بعجالة هي طباعة عدد من الملفات الورقية ، فبرغم كل شيء لا تزال المعاملات الورقية لازمة ولا غنى عنها ، لذلك سوف نشرح لك طريقة استعمال الجوال لطباعة الأوراق .

جوجل كلاود برينت

هناك العديد من الخيارات التي تستعدك في الطباعة باستعمال الجوال ولكن برنامج “جوجل كلاود برينت” (Google Cloud Print) هو أحسن تلك الخيارات وهو يتوافق مع عدد من الأجهزة الجوالات المحمولة واللوحية وأيضًا أجهزة “كروم بوك” (Chromebook) المحمولة .

ومن قبل كان عليك استعمال ما يسمى بنسبة third party للطباعة من الجوال ، أما الآن فبرنامج جوجل كلاود برينت أصبح هو التطبيق الرئيسي لاستخدام أجهزة أندرويد في الطباعة .

ولكن لاستخدام البرنامج عليك أولًا أن تجعل الطابعة الخاصة بك متاحة في “جوجل كلاود برينت” (Google Cloud Print) ، أما إذا كانت طابعتك جاهزة للطباعة السحابية فيمكنك الطباعة مباشرةً بدون هذه الخطوة من خلال الرابط من هنا . إما إذا كانت الطابعة غير متاحة في جوجل كلاود برينت فيمكنك تطبيقها من خلال توصيلها بجهاز كمبيوتر ، بعد ذلك الدخول على صفحة دعم كلاود برينت من خلال الموقع من هنا ، بعد ذلك تعيين إضافة طابعات ، لتعريف طابعتك وربطها مع حسابك في جوجل ، وبذلك يمكنك استعمالها للطباعة من أي موقِع .

بعد ذلك قم بتحميل Google Cloud Print من المتجر .

الآن أضحت طابعتك مُعدّة لطباعة أي مستند باستعمال أي تطبيق طباعة متوافر على أجهزتك المحمولة ، من خلال الضغط على زر المشاركة (Share) ومشاركة المستند مع تطبيق “كلاود برينت”، بعد ذلك استعمال الطابعة .

ملاحظة : ينبغي أن تستعمل نفس حساب جوجل في متصفح “كروم” (Chrome) وأيضًا في تطبيق “كلاود برينت” حتى تظهر طابعتك بداخل خيارات التطبيق .

من مميزات هذا التطبيق أنه يمكنك استعمال طابعتك في أي موقِع تتواجد ، وهذا يعني أنه يمكنك استعمال طابعة العمل أثناء تواجدك في المنزل أو العكس ، كما يقدم التطبيق أيضًا احتمال مساهمة الطابعة مع عدة حسابات جوجل ، وهذا يعني أنه يمكن لجماعة أفراد استعمال طابعة واحدة للطباعة عن عقب .

الطباعة أو التحويل إلى ملف PDF

إن تحويل الملفات إلى صيغة PDF ل العديد من المواصفات ، لذلك يفضل معظم المستخدمين اليومين تحويل ملفاتهم إلى تلك الصيغة ، قبل طباعتها أو حتى لحفظها ، وبالطبع يمكنك عمل ذلك مباشرة من خلال التطبيقات المتاحة على جهاز الكمبيوتر ، ولكنك قد تضطر أيضًا لتحويل عدد من الملفات من صيغة وورد أو حتى عدد من الصور إلى صيغة PDF من خلال أحد أجهزتك المحمولة مثل الجوال أو التابلت أو غيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد .

ولكن آندرويد لا يقدم خاصة التحويل المباشر إلى صيغة PDF ، لذلك ينبغي أن تستعمل تطبيق يسند طباعة المستندات بصيغة بي دي إف ، ويُعد تطبيق Cloud Print أيضًا من أحسن التطبيقات التي تساند عملية طباعة الملفات بصيغة PDF وحفظها إلى الجوال أو نقلها إلى طابعة فيزيائية .

ولاستخدام التطبيق ينبغي أن تقوم بالقبض على إعدادات التطبيق كما في الخطوة الماضية ، ولكن عليك عند الضغط على زر المشاركة مع CLOUD PRINT أن تختار صيغة PDF ، بعد ذلك يمكنك عقب ذلك حفظ المستند في جوجل درايف ، للاطلاع عليه أو تنزيله على جهازك المحمول من حسابك على جوجل درايف في أي وقت .

الطباعة من خلال وصلة USB أو اتصال بلوتوث

إذا كانت طابعتك من الطراز القديم الذي يسند التَواصُل مع نظام تشغيل ويندوز ، أو تسعى الطباعة من الجوال باستعمال وصلة USB OTG أو باستعمال البلوتوث ، ولكنها لا تساند التَواصُل مع نظام آندرويد ، فإنك غالبًا سوف تحتاج لتحميل تطبيق خارجي للطباعة .

ومن التطبيقات الجيدة للقيام بتلك الهامة هو تطبيق PrinterShare ، وهو يتوفر منه نسخة مجانية ، ولكن إذا كنت تسعى الحصول على كافة مميزات البرنامج فعليك شراء النسخة المدفوعة من البرنامج .

خيارات إضافية للطباعة من الجوال

إذا تعذر عليك الحصول على أيًا من التطبيقات السابقة، فيمكنك الالتجاء لخيار قديم ، وهو أولًا مساهمة الملف الذي تسعى طباعته من هاتفك أو جهازك المحمول إما على جوجل درايف أو أي من خدمات التخزين السحابي الأخرى أو إرساله على بريدك الإليكتروني أو نقله إلى الكمبيوتر المتصل بالطابعة باستعمال وصلة USB ، بعد ذلك استعمال جهاز الكمبيوتر من أجل إعطاء أمر طباعة الملف .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى