3
7
صحة وتغذية

افضل علاج سريع للاسهال عند الاطفال

افضل علاج الاسهال للاطفال علاج سريع للاسهال عند الاطفال علاج الاسهال للاطفال في البيت علاج الاسهال عند الاطفال بالاعشاب ادوية علاج الاسهال عند الاطفال علاج الاسهال عند الاطفال عمر سنتين علاج الاسهال عند الاطفال عمر ثلاث سنوات علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات علاج الاسهال عند الاطفال بعمر سنه بالاعشاب.
هذا التساؤل تطرحه العديد من الأمهات، فهي أزمة قد تسبب أرق وتعب للأم، خاصةً في الليل، فيكون من الصعب الحصول على دكتور للفحص على طفلك، وعلى ذلك من الممكن أن يحتاج إلى دواء فعال، أو علاج بطرق أخرى لذا تابع السطور المقبلة للتعرف على العلاجات المناسبة.
قد يكون سبب الإسهال تناول أطعمة فاسدة، وحلويات بكثرة بها كمية بالغة من السكر، أو تبدل حدث للطفل مثل ظهور الأسنان، ومن الممكن أن يطرأ إسهال للطفل عند تطعيمه ضد الأمراض الوبائية، أو عند تناول أدوية من بداخل أثارها الجانبية هو الإسهال.
الإسهال
إن الأطفال في سن صغير قد يصابوا بأدواء صحية، ومشاكل في الجهاز الهضمي، فمن الممكن أن يصاب صغيرك بإمساك، إسهال، وأحياناً إنتفاخ، ووجود غازات، وهذه أمراض إعتيادية، وليست بخطيرة، إذا لم تكون مدة المرض أزيد من ثلاثة أيام، وإذا ارتفعت عن ذلك فذلك يُشكل ضراوة ويجب المتابعة مع طبيب مختص.
والمقصود بالاسهال هو خروج براز إرتفاع عن اللازم، بنحو مفاجئ يومياً، ويكون على شكل سائل له رائحة كريهة، ومنفرة، وأحياناً يحتوي على مخاط، وتلك الأزمة حينما تقابل طفلك يجب من العمل على علاجها بسرعة؛ حتى لا يتسبب ذلك في إصابة الجسم بالجفاف فُيسبب أزمات صحية.
علاج الاسهال للاطفال
يمكنك إستخدام إحدى الحلول والعلاجات التي نطرحها، وذلك ف حالة أن الأسهال بداعي داء أو أثار عابرة وستختفي ومن بين طرق العلاج:- أعطي لطفلك مشروب مهلبية غير مُحلى، وذلك لفترة 3مرات بنحو يومي.
إذا كان طفلك عمره أزيد من عام، أعطي له طبق يحتوي على بطاطا مسلوقة، وجرى هرسها جيداً، فهي تأمُر على الإسهال في وقت قصير.
أما إذا كان الإسهال بداعي التسمم الغذائي ولكن في بدايته يمكنك الإعتناء بطفلك خلال 24ساعة، والمحافظة عليه من الجفاف بإعطائه السوائل المفيدة له في هذه الحال، ولكن إذا أستمرت وضعه كما هي أو هناك إمكانية للتعرض للجفاف ينبغي إستشارة طبيب معالج مختص.
يجب أن يتناول الطفل أطعمة مثل الخبز، البطاطس المهروسة، الأرز، المكرونة، وإذا كان الطفل أصغر في السن، ولا يتمكن من تناول هذه الأطعمة يمكنك عمل محلول نشا بالماء، أو اللبن، فهو وسيلة موفقة لعلاج الإسهال، ولكن عقب أخذ إستشارة الطبيب في الكمية الملائمة لعمر طفلك.
علاج الطفل من الإسهال بنحو طبي
أعطيه محلول طبي عبارة عن مياه وأملاح؛ لتعويضه عن فقد السوائل الموجودة في الجسم، وحتى لا يصاب بالجفاف.
يمكنك الرجوع إلى طبيب مختص بمعالجة الجهاز الهضمي، لكشف سبب الإصابة بهذا الإسهال، ومن بعد ذلك يحصل الطفل على الدواء المناسب له.
إعطاء الطفل مضاد حيوي، إذا تعرض لإصابة بعدوى بكترية، أوإعطائه عقار دوائي في حالة إصابته بعدوى طفيلية.
إذهبي بطفلك للمستشفى؛ لحقنه بسوائل وريدية، وذلك إذا لاحظتي إصابته بجفاف مزمن. يمكنك إستخدام البروبيوتك “وهي انتاجات تشمل بكتريا مفيدة” ويمكن شرائها من الصيدلية، من غير الالتجاء لطبيب.
إختلاف العلاج وفق سن الطفل
إذا كان عمر طفلك ستة أشهر، أو أقل، أطلبي بنحو فوري الطبيب المختص، لعمل اللازم ووصف المحاليل، والسوائل المناسبة، مع إعطائه مضاد حيوي ضد الإسهال، ويُفضل تبديل الحفاضة بنحو دائب حتى لا ينتقل إليه عدوى بكترية.
إذا كان عمره أقل من ثلاثين يوماً، وتمت إصابته بثلاث مرات أو أزيد بالإسهال، تواصلي مع طبيب للمتابعة معه، والحصول على العلاج المناسب.
وإذا كان عمر طفلك سنة، فننصحك بحصول طفلك على نسبة 35 إلى45% من الدهون، أي يتناول لبن شامل الدسم، ومنتجات الألبان بنحو عام، وفص من الثوم، فكل ذلك ينبغي أن يكون بداخل النظام الغذائي الخاص به، وإذا كانت الإصابة مُحكَمة يمكنك إعطائه مضاد حييوي بالاعتماد على إرشادات الدكتور.
إذا كان عمره عامين، ينبغي التركييز أزيد على النظام الغذائي الخاص به ، فلابد أن تشمل على نشويات ويتم أخذها من البسكويت، الحبوب، الأرز، المكرونة، الخبز، وكذلك يمكن إضافة فص ثوم، و البطاطا المهروسة، وأن يشمل مواد غذائية غنية بالألياف، والصوديوم، وتناول مكملات غذائية، والتي تضم على البوتاسيوم، والحديد، مع شرب السوائل اللازمة له.
وإذا جرت إصابة طفلك بإلتهاب المعدة الفيروسي، هنا عليكِ إعطائه محلول للجفاف، أو القيام بإرضاعه، إذا كان هذا اللبن لا يتمثل ضراوة على معدة الطفل، وأيضاً ينبغي أن تستشيري الطبيب في السوائل الملائمة التي من الممكن أن يتناولها رضيعك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى