3
7
صحة وتغذية

علاج انتفاخ البطن بالاعشاب والادوية سريع

علاج انتفاخ البطن مجرب وسريع علاج انتفاخ البطن والامساك علاج انتفاخ البطن والقولون التخلص من انتفاخ البطن في يوم واحد علاج انتفاخ البطن والغازات للكبار علاج الانتفاخ الشديد ادوية لعلاج الانتفاخ والغازات علاج انتفاخ المعدة افضل ادوية لعلاج الانتفاخ.
عزيزي القارئ ننشر إليك مقالنا من المختصر كوم، حول علاج انتفاخ البطن ، فهذه أزمة قد تسبب لك انزعاج، وقلق، وتؤرقك، وخاصةُ أنك لا تعرف ما السبب، ويمكن أن يكون الزمن متأخراً ولا تعرف الذهاب إلى دكتور للفحص عليك، لذا ننشر إليك عدد من النصائح لعلاج أنتفاخ البطن فتابعنا خلال السطور القادمة.
إن انتفاخ البطن هو الارتفاع التي تحدث في البطن؛ بداعي وجود عدد من الغازات داخل الأمعاء، وقد يطرأ لأسباب المتنوعة منها الأكل الغير منتظم، تناول وجبات سريعة، شرب المشروبات الغازية، أو دخول الهواء بداعي الأكل السريع، وأيضاً قد يطرأ بداعي التدخين، الحمل، الوزن الزائد، أو حرقان في المعدة، أو مسببات أخرى.
علاج انتفاخ البطن
هناك طرق عديدة لعلاج انتفاخ البطن وتختلف هذه المسارات من شخص إلى أخر ولكن من الممكن أن يكون العلاج عن طريق:
– أولاً: تبديل نمط الحياة
يمكنك الوقاية من انتفاخ البطن من خلال:- تناول وجبات مغذية ومفيدة، والفواكه، والخضراوات، مع البُعد عن الأطعمة والمشروبات الغازية، التي تضم على مُحليات صناعية، والتي تسبب انتفاخ البطن.
إذا أردت حماية جسمك من الأمراض ومن انتفاخ البطن عليك بشرب الأعشاب المختلفة.
ممارسة الرياضة بنحو منتظم، والسير لمسافة كبيرة، أو الجري، يساعد على تقليص إصابتك بانتفاخ البطن.
تجنب بلع الهواء بكمية بالغة خلال تناول الطعام.
حاول تخفيض كمية اللبن الدسم.
حاول أن تكف عن التدخين، لأته يساعد على استنشاق الدخان والهواء فيجعلك تشعر بانتفاخ البطن.
من الأهم شرب كميات بالغة من المياه خلال اليوم حتى تتفادى الإصابة بالإمساك.
ثانياً: العلاج بالأدوية
إذا كان سبب الانتفاخ وقتي فيمكن مشاورة طبيب لكي تأخذ دواء ما إذا أقراص، أو سوائل تسهم في التخفيف من شدة الألم، والتخلص منه.
أو يمكنك تناول إحدى هذه الأدوية للتخلص من انتفاخ البطن من غير وصفة طبية، ومنها:
– أدوية للهضم:
وهي أنزيمات الجهاز الهضمي، وتوجد كمكمل، ويباع في الصيدليات من غير الضرورة إلى طبيب.
البروبيوتيك: وهو مكمل غذائي، يتم بيعه في الصيدليات، ويكون أما كبسولة أو سائل، وهو له دور في تشجيع نمو البكتريا الصديقة داخل الجهاز الهضمي، ومن بعد ذلك يساعد في تقليل انتفاخ البطن، وينصح به أيضاً للأفراد الذين مِعِهُم متلازمة القولون العصبي.
الفحم المنشط: يساعد في علاج الغازات، والتقليل منها ويساعد في علاج الانتفاخ، و يمكنك تناوله من خلال الحبوب، أو السائل.
أما إذا دام انتفاخ البطن، وزاد الألم عليك بتنفيذ الفحوصات الطبية اللازمة، حتى يتسنى لك دراية إذا كنت بحاجة إلى تنفيذ عملية جراحية أم لا.
ثالثاً: العلاج بالأعشاب
أحرص على شرب الأعشاب المختلفة، فهي تحد من الإصابة بانتفاخ البطن ومن بينها:- الحلبة: والتي تعاون في القضاء على التقلصات، والغازات.
الشاي الأخضر: يحميك من الإصابة بالإمساك، ويخفض من وقوع انتفاخات، أو غازات.
حبة البركة: تساعدك في القضاء على الانتفاخ والغازات التي تتواجد في البطن.
الزنجبيل: يرتب عمل الجهاز الهضمي، ويخفض من وقوع انتفاخ البطن، وذلك حينما يتم تناوله بنسب مناسبة خلال اليوم.
النعناع: يساعد في استرخاء عضلاتك وعلى ذلك يساعد في القضاء على الانتفاخ أو الغازات، ولكن يتم استعماله بكمية مناسبة خلال اليوم.
أيضاً هناك أعشاب أخرى مفيدة للجسم وتساعدك في التخلص من انتفاخ البطن وهي:- البابونج. الحبهان. القرنفل. الشمر. القرفة. الكركم.
هذا كان مقالنا اليوم إليك عزيزي القارئ حول علاج انتفاخ البطن، ولكن إذا نمى الألم عن حده، يجب من الذهاب مباشرةً إلى طبيب مختص، وعمل الإجراءات، و الفحوصات اللازمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى