3
7
صحة وتغذية

فوائد القشطة للحامل عجيبة لا تصدق

ننشر إليكم اليوم مقال عن فوائد القشطة، فالقشطة من الفواكه اللذيذة الطعم والمناسبة في السعر بحيث تتيح للجميع بشرائها، وتتميز القشطة بطعم شتى يجمع بين مذاقي الموز والأناناس، وتعد القشطة من الفواكه الاستوائية التي تنمو في عدة مناطق من العالم مثل البرتغال وانجلترا والبرازيل والأرجنتين وإيطاليا .

وللقشطة عدة أسماء حول العالم فهي تُدعى الجرافيولا – شيريمويا – سرسب – المستعفل، وفاكهة القشطة من الداخل لها بذور سوداء، وتحتوي القشطة على العديد من المواد المضادة للتأكسد ومن فيتامين سي التي تجعل منها واقيا للجسم من الكثير من الأمراض لقدرتها على مكافحة الجذور الحرة ورفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم ، ولمعرفة مزيدا عن فاكهة القشطة عليكم بالبقاء معنا في المختصر كوم.

فوائد القشطة

تتميز فاكهة القشطة بطعمها المميز والرائع ولها عدة أشكال فمنها الكروي ومنها على شكل قلب، وجرى التعرف على فوائدها منذ عصور نظرا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي ترجع على الجسم بالنشاط والصحة .

فاكهة القشطة للحامل

من الشهير أن المرأة الحامل لا تستطيع تناول ما تشتهي إلا باستشارة الطبيب لأنها في ذلك الزمن تناول أي شئ ولو به نسبة ضراوة طفيفة لن يؤثر بالسلب عليها وحدها ولكن على جنينها أيضا، و القشطة من الفواكه التي ينصح الطبيب المرأة الحامل بتناولها نظرا للفوائد الجمة التي ترجع عليها منها هي وجنينها واليكم الفوائد بشئ من التفصيل :-

  • تساعد على تحسين الجهاز العصبي والمناعي للطفل.
  • تعمل على حماية المرأة الحامل منن الغثيان والدوار الصباحي.
  • تساعد على تحسين مخ الجنين.
  • تناول المرأة الحامل بانتظام أثناء الحمل يقيها الإجهاض.
  • ثمرة القشطة عنيه بالحديد مما يساعد المرأة على الوقاية من فقر الدم .
  • تعمل على رصد ضغط الدم لدى المرأة الحامل بما تحتويه من عنصر البوتاسيوم.
  • القشطة تشمل على نسبة بالغة جدا من الألياف الطبيعية مما يساعد المرأة الحامل على التخلص من الإمساك الذي هو الشكوى الأولي لجميع الحوامل .
  • ثمار القشطة تعطي المرأة الحامل عن طريق تناولها الاسترخاء والهدوء ونزع القلق والقلق مما يجعلها تتحلى بنوم هادئ.
  • تعمل على الحفاظ على الأسنان والوقاية من رائحة الفم الكريهة كما تعالج التهابات اللثة وقرح الفم .

فاكهة القشطة ومرض السرطان

أثبتت الأبحاث العلمية والدراسات الطبية التي أجريت في أمريكا اللاتينية على سعة فاكهة القشطة في القضاء على الأورام السرطانية المتنوعة كما ذكرت دراسات أخرى من جامعة أوماها الأمريكية صحة الدراسات التي أجريت من خلال جامعة أمريكا اللاتينية وحيث كشفت عن تلك الدراسات ما يلي :- قدرة فاكهة القشطة على محاربة 12 طراز من الأورام السرطانية.

القشطة لها المقدرة على القضاء على الخلايا السرطانية بكفاءة مرتفعة اكثر من العلاج الكيماوي.

القشطة لا تسبب الأعراض الجانبية التي يحدثها العلاج الكيماوي في الجسم.

لفاكهة القشطة سعة بالغة على تدمير الخلايا السرطانية وتمييزها من الخلايا الطبيعية فأنها لا تمس بها القشطة بما تحتويه من مواد مضادة للتأكسد تحظر من نمو الجذور الحرة من الأساس مما يقي الجسم من نمو الخلايا السرطانية .

قدرة فاكهة القشطة تعادل سعة العلاج الكيميائي عشرات الممرات إذا ما جرى الانتظام في تناولها ولكن لا يتم تناولها وحدها ولكن بالإضافة الى العلاجات التي يصفها الطبيب المعالج فإنها تساندها وتدعمها وتخفف من الأعراض الجانبية الناشئة عنه.

فوائد القشطة للجسم

  1. تمنع الإصابة بالبواسير والإمساك.
  2. تحمي الجلد من التصبغات الجلدية وتؤخر ظهور درجات الشيخوخة.
  3. تعالج الإصابة بالدوار.
  4. تحتوي على فيتامين أ الذي يعزز من شدة الأبصار كما انه يحافظ على صحة القلب والرئتين.
  5. تكافح الاضطرابات العصبية نظرا لما تحتويه من نسبة مرتفعة من فيتامين ب 6.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى