3
7
صحة وتغذية

فوائد اوميغا 3 للنساء للشعر للمبايض للاطفال للتخسيس للتسمين

فوائد اوميغا 3 للنساء فوائد اوميغا 3 للشعر فوائد اوميغا 3 للمبايض فوائد اوميغا 3 للتخسيس فوائد اوميغا 3 للاطفال اضرار اوميجا 3 سعر اوميجا 3 فوائد اوميجا 3 بلس حبوب اوميغا 3 للتسمين
فوائد اوميغا 3 للنساء ، كثيرا منا يشعر بعدم الاتزان أو فقد السيطرة على جسده، فيذهب للطبيب ويكتشف أنه يتألم من نقص في أوميغا 3 وينصحه بتناول أدوية وأكلات تشمل عليه، لإنه يوجد به العديد من الفوائد الهامة التي تقوم بتحسين عمل أجهزة الجسم، وتنظيم العمليات بداخله، وهنا موقع المختصر كوم يعرض لك أبرز فوائد اوميغا 3.
ما هو الأوميغا 3
هو أحد الأحماض الدهنية التي تصنف بداخل الدهنيات المفيدة لجسم الإنسان، وهو عنصر حيوي جدا لا تقوم أجسادنا بإنتاجه بل يتم أكتسابه عن طريق تناول عدد من الأطعمة الغنية به، وهو يعد مكمل غذائي ما إذا للكبار أو الصغار، لإنه يحافظ على تعادل الكثير من العمليات التي تتم بداخلنا ومنها المحافظة على حرارة الجسم، ورصد متوسط ضغط الدم، التحكم في أمراض الحساسية والتقليل منها، وأخيرا السيطرة على الآلم والالتهابات.
مصادر اوميغا 3
ويتم الحصول على دهون اوميجا 3 عن طريق الكثير من الأطعمة ومنها : الأسماك مثل السلمون المرقط، السردين والتونا، والتي ينصح بتناولها مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على القدر الكافي الذي يحتاجه الجسم منه.
الزيوت النباتية.
الجوز.
حبوب فول الصويا.
كافة أنواع الخضار التي تمتاز باللون الأخضر الداكن وخاصةً السبانخ.
البروكلي.
أو إذا كنت لا تفضل تناول هذه الأكلات يمكنك الحصول عليه هن طريق الأدوية التي ينصح بها الأطباء.
فوائد اوميغا 3 للنساء
الحفاظ على المخ
يساعد أوميغا 3 على الحفاظ الدائم لوظائف المخ المختلفة، لإنه من أزيد الأجهزة العضوية التي تحتاج إليه، ويوجد بـ 60% بداخله لذلك يحتاجه كثيرا للحفاظ على مهامه اليومية ومحاربة أمراض الشيخوخة المبكرة، التي تظهر مع تتيح السن وعند تراجع نسبة الأوميغا 3 به، فينصح بإضافته مع الأطعمة حتى يعوض هذا الهبوط ويحسن من القدرات الذهنية والتفكيرية في الشيخوخة، أما ندرة العنصر ضمن المخ يؤول إلى احتمالية وقوع داء الزهايمر، كما أنه يشتغل على إرتفاع خلايا الدم الحمراء التي تقوم بتحفيز الأداء الذهني.
صحة العظام والمفاصل
يعمل الأوميغا 3 على تطوير فاعلية فيتامين D والذي يقوم بتقوية العظام وزيادة تصنيع الكولاجين العظم، ويحد من داء هشاشة العظام والعمل على إرتفاع الكثافة العظمية، وتخفيض من الالتهابات الذي تؤدي إلى الإحساس بالآلام القوية في المفاصل لدي مرضي التهابات المفاصل.
تقليل خوف الولادة المبكرة
يعمل زيت السمك بفاعلية مع الحوامل الذين تتعدى نسبة إصابتهم بولادة باكرة كثيرا، فهو يخفض من نسبة خوف بها ويُزيد مدة الحمل من خلال نقل اوميغا 3 إلى الجنين عن طريق الدم، فيستمر الحمل مدة أطول من 8 إلى 5 أيام.
المحافظة على صحة القلب
يعتبر زيت السمك هو من الزيوت التي تحسن من الأوعية الدموية ضمن القلب، وأثبتت الدراسات التي أجريت على 11 ألف رجل ظلوا يتناولون أوميغا 3 لفترة من 3 إلى 5 سنوات، أنهم لم يتعرضوا لخطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية، ويخفض من الإصابة بقصور القلب، كما أنه يشتغل بنحو إيجابي على تشجيع مهنة البطانة القلبية، تعطل نمو الالتهابات والرجفان البطيني.
التقليل من الدهون الثلاثية
يحد أوميغا 3 من نقص الصفائح الدموية، وحماية القلب من أمراض تصلب الشرايين، وذلك عن طريق زيت السمك الذي يخفض بفاعلية من الدهون الثلاثية الضارة على جيد الإنسان، والتي تعتبر من أبرز العوامل التي يتأثر بها القلب وتشكل سبب في كثير من أمراضه، ويخفض نسبتها إلى 45% من الكمية الموجود بداخله.
مكافحة الاكتئاب
يقوم أوميغا 3 بتصليح الاضطرابات التي تحدث خلال نقل الإشارات المسببة لمرض الاكتئاب، والتي تعاون من تقليص متوسط الإصابة بهذه الاضطرابات، وكذلك التخفيض من نسبة الإصابة باكتئاب ما عقب الولادة عند النساء والاضطرابات السلوكية عند الأطفال، ويستفيد منها الأفراد الذين لا يستجيبون لأدوية الاكتئاب.
مرض نقص الحذر وفرط الحركة عند الأطفال
يعمل زيت السمك على تقليل أعراض فرط الحركة ونقص الحذر عند الأطفال، وذلك من خلال تطوير مهاراتهم العقلية، مثل إرتفاع المقدرة على التفكير والتذكر وزيادة التعلم ولا يمكن استعمالها كعلاج أساسي ومتواصل يجب من مشاورة الطبيب أولا.
تقليل من خوف الإصابة بالسرطان
الحصول على كميات بالغة من أوميغا 3 يساعد من تقليل الإصابة ببعض أنواع من داء السرطان ومنها سرطان القولون والمستقيم، وكذلك يقوم بالحد من نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم ممن أصابهم داء سرطان الثدي والبروستاتا، وعند إضافة مادة الكركمين التي توجد في الكركم للأوميغا تتعدى من كمية الدهون بداخله ويعمل بنحو أزيد فاعلية.
آلام الدورة الشهرية
كلما ارتفعت كمية الأوميغا 3 في الجسم بقايا بنحو واضح على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية للنساء، وهو يكون حل أحسن من استعمال المسكنات للتقليل والتخفيف من آلامها.
زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية
يعمل الأوميغا 3 على تنظيم عمل الهرمونات ووصلها بنحو صحيح لكل أنحاء الجسم، والتي تعمل بفاعلية لرفع نسبة الخصوبة والقدرة الجنسية، ويزيد كذلك من تدفق الدورة الدموية للجهاز التناسلي، وعند الرجال تقوم بالاهتمام بِحالة وحركة الحيوانات المنوية، حيت تقتني بروتينات تنجدها في التوصل بيسر إلى البويضة وتلقيحها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى