3
7
صحة وتغذية

هل حركة الجنين الذكر تختلف عن حركة الانثى وما الفرق بينهما

حركة الجنين الذكر تختلف عن حركة الانثى ‏ الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى علميا حركة الجنين نفض شكل الجنين الذكر والانثى بالسونار كيف تكون حركة الجنين الذكر في الشهر الثامن حركة الجنين في جهة اليسار حركة الجنين في الشهر الرابع ولد حركة الجنين في الشهر السادس وجنسه حركة الجنين اسفل البطن تدل على جنسه.

تستهل الأم دراية طراز الجنين من الشهر الرابع تقريبًا من الحمل ولكن من أول ظهور أعراض الحمل تستهل الأم والحماة كل منهم وبعض الناس على وفق معتقداته يعين ما إذا كان المولود قال أو أنثى، لذلك نوضح لكم عدد من الفروق بين حركة الجنين الذكر والأنثى.
العلامات الدالة على جنس المولود : 
هناك عدد من العلامات تظهر على الأم في مدة الحمل وتدل على طراز المولود سوف نذكر بعضها :
1- شكل البطن من أولى العلامات التي تحدد طراز الجنين فإن الجنين الذكر تكون شكل البطن متدنية أما إذا كان الجنين أنثى فتكون شكل البطن كبيرة.
2- جمال الأم أثناء الحمل حيث أن الأم إذا كانت حامل في أنثى فإنها تبدو أزيد جمالًا وأما إذا كانت حامل في قال فإن تكون غير جميلة بعكس طبيعتها ويتغير مستوى جمالها.
3- تكثيف الوزن الزائد أثناء الحمل حيث أنه إذا كان التركيز في الوزن على المنطقة الخلفية فذلك يشير على أن الجنين أنثى، أما إذا كان الوزن الزائد يبين من الأمام فهذا يشير على أن الجنين ذكر.
4- لون البول يشير على طراز المولود أيضًا حيث أن بول الأم الحامل الأصفر الفاتح يشير على الحمل بمولود قال أما إذا كان لون البول أصفر داكن فإنه يشير على أن الأم حامل في مولود أنثى.
5- مقدار الأنف يكون شكله كبير في حالة الحمل في مولود قال في حين لا يتبدل مقدار الأنف إذا كان المولود أنثى.
6- الغثيان والقيء تشعر بها المرأة منذ الأثناء الأولى من الحمل إذا كان المولود أنثى في حين إذا كان المولود قال قد تشعر عدد من مضي بضع أيام أو أسابيع من انطلاق الحمل.
7- ألم البطن تشتد في حالة إذا كانت الأم حامل في أنثى في حين يشتد وجع الظهر إذا كانت الأم حامل في ذكر.
8- مظهر الشعر أيضًا من العوامل التي تحدد طراز الجنين فإذا كان الشعر أزيد صحة فإن ذلك يشير على أن الحمل في قال أما إذا كان الشعر باهت وضعيف ومتقصف فإن ذلك يشير على أن الأم حامل في أنثى.
9- درجة حرارة القدم أيضًا تدل على طراز المولود بحيث إذا كان قدم الأم دافئة فإن ذلك يشير على حملها في مولود أنثى أما إذا كانت القدم باردة فأنها تكون حامل في مولود ذكر.
الفروق بين حركة الجنين الذكر والأنثى : 
حركة الجنين هي حركات يقوم بها الجنين داخل بطن الأم تدل إلى حد ما إذا كان قال أو أنثى بالرغم من أن حركات الجنين تختلف ما إذا كان الحمل الأول أو الحمل الثاني او الثالث وهكذا وأيضا تختلف ما إذا كان المولود قال أو أنثى كما يلي:
– حركة الجنين الذكر تستهل تقريبًا في الشهر الرابع أما الجنين الأنثى فيبدأ في الظهرة في الشهر الخامس بحيث أن حركة الجنين الذكر تكون أسبق من حركة الجنين الأنثى ، حركات الجنين الذكر تكون أقوى في الحدة من حركات الجنين الأنثى، أيضا حركة الجنين الأنثى تكون في الجزء السفلي أما الذكر فيتحرك أزيد في المنطقة العلوية.
– حركة الأنثى تكون حركات سريعة نوعا ما وبدون تعطل أما الجنين الذكر يتحرك بنحو طفيف بعد ذلك يهدأ ويتحرك بركل بالقدم أو الكوع وهكذا ، وكل هذه الفروق التي قالت هي اجتهادات فحسب ولكن الذي يصر بنحو نهائي ما إذا كان المولود قال أو أنثى هي الفحص عن طريق الأمواج الفوق صوتية التي تحدد طراز المولود بدقة وتشكل ذلك في الأسبوع الرابع عشر من مدة الحمل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى