3
7
منوعات

طريقة القضاء على البق نهائياً مجربة

آلية محاربة البق استفسار يبحث الكثير منا على إجابة له، حيث تفوح حشرة البق في معظم منازلنا و تتغذى على دمائنا، ونعرض لكم من خلال المختصر ما هو البق و كيف وجد عليه ونحاربه في المنزل.
ما هو البق كيفية الوجود على حشرة البق في المنزل كيفية محاربة البق في المنزل ما هو البق في انطلاق الأمر علينا دراية ما هو البق و كيف ينمو و يتغذى، كذلك علينا دراية المسارات المنزلية التي تقضى على البق نهائيا، و فيما يلي تفصيل لجميع هذه الأسئلة: البق هو عبارة عن حشرة بقصد اللون ذات جيد بيضاوي و ينقسم جيد حشرة البق إلى ثلاث أنحاء هم الرأس و الصدر و البطن، حيث يتكون رأس الحشرة من قرني استشعار وظيفتهم التوصل إلى الغذاء.
يوجد نوعين من البق هما البق المائي و يتميز بقصر قرون الاستشعار، وبق الفراش الذي نجد أن قرون استشعاره أطول، و لدى حشرة البق عينان مركبتان لترى ما يطرأ حولها من ملابسات بوضوح، كما أنها بحوزتها على الجانبين غدد تطلق الروائح الكريهة عند اقتراب الخطر منها.
يتكون فم بق الفراش من خرطوم منتهى برأس ثاقبة لامتصاص الدماء عن طريق اختراق لجلد الحيوانات أو الإنسان، وخلال عملية امتصاص الدم ينطوى أسفل الرأس إلى أن تنتهى الحشرة من إشباع جوعها للدم و قد تمتد المرحلة إلى عشر دقائق حتى تمتلئ و تنتفخ فتعود إلى مخبئها مرة آخري.
كيفية العثور على حشرة البق في المنزل
هناك بقايا نلاحظها تدل على تواجد حشرة البق في المنزل مثل : رؤية حشرة البق بجسمها البنى البيضاوي.
وجود بقايا بيض حشرة البق و يكون أجسام بيضاء صغيرة جدا بين الشقوق و ثنايا السجاد و المفروشات.
وجود مخلفات البق، حيث أنها عند عودتها إلى مخبئها فإنها تهجر خلفها بقع بقصد اللون على الأسطح المتضررة و المفروشات.
آثار لسعة البق على جلد الإنسان، إلا أنها ليست بعلامة مميزة حيث تشبه لدغة البق الكثير من الحشرات المنزلية مثل البرغوث.
كيف يتغذى البق:
هنا ينقسم البق إلى ثلاثة أنواع هم: البق النباتي : و هو يتغذى على النباتات و الأعشاب و الخضروات أيضا.
البق المفترس : و هو يلتهم الحشرات الأصغر حجما منه.
بق الفراش : الذي يتغذى على دماء الحيوانات و الإنسان.
كيفية محاربة البق في المنزل
هناك طرق عديدة لمحاربة البق في المنزل و نذكر منها ما يلي: عبر الاستعانة بإحدى الشركات الاختصاصية في محاربة الحشرات المنزلية، فاليوم يوجد الكثير من الشركات التي تحارب بمواد نشطة الحشرات المنزلية و منها البق بطبيعة الحال، و تعتبر هذه الطريقة مضمونة لأنها تقضى بنحو فوري ليس على حشرة البق فحسب و إنما على حشرات المنزل كافة.
عليكم بسد كافة التشققات و الثقوب التي قد تكون ملجأ لحشرة البق، فهي تحبذ المعيشة بين الشقوق و الثقوب في الحيطان و تتكاثر بداخلها، لذا عليكم بسد كافة الشقوق حيث أنها تحظر البق الموجود بها من التكاثر مرة آخري.
عليكم بتهوية منازلكم و تعريض المفروشات والسجاد إلى ضوء الشمس فهذا يساعد على قتل البق و حظر تكاثرها.
غسيل المفروشات بالماء الساخن فإن حشرة البق لا يسكن في البيئة التي تمتاز بصعود درجة حرارتها.
استخدموا ملف الريحان و النعناع و الفلفل الحار، حيث أن ملف الريحان تعمل على القضاء على حشرة البق لما له من رائحة نفاذة و شديدة مثلها مثل ملف النعناع و كذلك الفلفل الحار.
عليكم باستعمال شبكة تعرف بشبكة البق و هي تتألف من ألياف و خيوط دقيقة تعمل على التصاق حشر البق بها و من بعد ذلك التخلص منها وحرمانها من الحركة والتكاثر.
استخدام الأدوات المنزلية مثل المكنسة الكهربائية التي تشطف الأماكن الضيقة التي قد يتواجد بها حشرة البق.
الفازلين يمكن أن يكون أداة لقتل البق بوضعه على الأماكن المتضررة من حشرة البق بعد ذلك تغطيتها بمقطع لاصق لحظر الخروج مرة آخري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى