3
7
البوابة الرقمية

كيف احذف البرامج اللي ما تنحذف من الأيفون

طريقة حذف البرامج اللي ما تنحذف في الأيفون طريقة حذف البرامج من الايفون 8 طريقة الغاء حذف البرامج من الايفون حذف برامج الايفون من الاعدادات حذف البرامج الي ماتنحذف في الايفون طريقة حذف البرامج من الايفون 6 بلس طريقة حذف برامج الايفون من الاب ستور لا استطيع حذف برنامج من الايفون حذف التطبيقات من الايفون 7.

آبل من أكبر الشركات في العالم ، ومن أشهر منتجاتها هي هواتفها الذكية آيفون بكافة إصداراتها ، منذ أن قامت آبل بتصميم الآيفون وهي تمشي على إستراتيجية جلية للجميع لا أحد حتى الأن يتمكن من أن ينافسها في القيمة التي تمتاز بها عن بقية الشركات وفور نزول أي إصدار من تصريحات الشركة تجد الطوابير قد امتلأت بمحبين أبل ومنتجاتها ذات السعر العالي والقيمة العالية.

ولأن محبين آيفون لا يقتصرون على المواطنين الأمريكان بل أن محبيها موجودون حول العالم ومن بينهم المنطقة العربية بالطبع ، فسوف نقوم في هذه المقالة بشرح أزمة من المشكلات التي قد تواجهك أثناء استخدامك لهاتفك الهاتف آيفون .

البرامج على جوالات الآيفون

تعد الجوالات الذكية آيفون من أقوى الجوالات الذكية، حيث تمتاز بالعديد من المواصفات التي تجعل العديد من المستخدمين يقبلون عليه بشّدّة ، ويرجع هذا إلى الثقة التي يحملها المستخدمين لمنتجات آبل ذات الكفاءة المرتفعة في الاستهلاك بداعي نظام التشغيل ios وهو نظام خاص بشركة آبل لأجهزة الجوالات الذكية والايباد الخاصة بها.

يتميز هذا النظام بالعديد من المواصفات عن أنظمة التشغيل الأخرى حتى الأندرويد ذو نظام التشغيل الخاص بجوجل الذي يعتبر المنافس الأول له، والذي يتميز بالسهولة في الاستعمال حتى أنه استطاع من إرضاء كافة الفئات العمرية حتى الكبار الذين يفضلون أنظمة التشغيل والأجهزة الأشد عملية والأكثر بساطة حتى تكون سهلة في الاستعمال ، وأيضا يرضي الآيفون الشباب بإطلالة واجهة النظام الجذابة السلسة التي توافر استعمال قوي وسريع حتي يلبي كل احتياجاتهم .

تقوم آبل باستمرار بالتحديث والتطوير من النظام حتى تستطع من حل المخاوف التي قد تقابل المستخدمين ، وتقديم إعجال وكفاءة أكبر يوم عقب يوم ، كما تمتاز آبل بالعديد من المواصفات مثل الخامات المرتفعة في التصنيع حيث أنها باستمرار ما تستعمل الألمنيوم الذي يوهب متانة للجهاز ليحميه من الصدمات والسقوط ، وتستعمل آبل أقوى الشاشات التي يتم تصنيعها وهي شاشة Retina التي تستخدمها في كافة أجهزتها ما إذا شاشات الجوالات الذكية أو شاشات الحواسيب الشخصية .

بالإضافة إلى كل هذه الإمكانيات المذهلة لأجهزة مؤسسة آبل فإنها تنشئ العديد من التطبيقات المميزة التي لا تتاح إلا لأجهزة آبل مثل واتس أغسطس الأزرق الذي يتميز عن غيره العادي وهو مصمم خصيصاً لأجهزة آبل و pushbullet والذي يشتغل على مساهمة ونقل الملفات من جهاز الحاسوب الشخصي والهاتف والعكس بيسر وعجالة عن غيره من التطبيقات والذي يشتغل فحسب على أجهزة الآيفون، ولكن من الممكن أن نواجه عدد من المخاوف العادِيَة التي قد تعطلنا عن الاستمتاع بمزايا هذه الأجهزة الشديدة ، فكثير من العملاء يواجهون خلافات في حذف التطبيقات من الهاتف.

طرق حذف التطبيقات من جوالات آيفون

طريقة الضغط المطوّل

-تقوم أولاً بالضغط المطول على البرنامج الذي تسعى أن تحذفه .

-سيظهر لك عقب ذلك البرامج كلها التي في الواجهة مهزوزة نوعاً ما، وعليها علامة إكس (X) .

-أضغط على الأكس الموجودة على البرنامج الذي تسعى أن تحذفه .

-ستظهر لك شُبْآك أخري بها زرين موافق أو إلغاء ، ويسألك فيها إذا ما كنت تسعى بالفعل حذف هذا البرنامج .

-فإذا أردت أن تحذفه أضغط على موافق سيقوم وقتها بحذف البرنامج ، ويمكنك تكرار هذه العملية مع بقية التطبيقات التي تعتزم في حذفها.

ولكن هذه الطريق ستحذف لك الأيقونة للبرنامج الذي قمت بحذفه ولكن ستظل المعلومات الخاصة به متواجدة على الجهاز، مما يجعله يأخذ من مسافة الجوال بدون فائدة ، ولكن إذا أردت أن تتخلص من كل هذه الملفات والبيانات الخاصة بالبرنامج فيمكنك استعمال الطريقة التالية.

حذف التطبيق من الإعدادات

-اذهب إلى أيقونة الإعدادات على جهاز الآيفون وأضغط عليها.

–ثقم بالذهاب إلى خيار عام أو General ، بعد ذلك تختار خيار استخدام أو Use ، سوف تفتح لك هذا الخيار معلومات الجوال مثل السعة التي ستجد تحتها التطبيقات المثبتة على الجهاز ، ستجد بالإضافة الى كل تطبيق شكل الأيقونة وبيانات حول السعة التي يحتلها من الذاكرة الكلية للجهاز ، سوف تقوم باختيار التطبيق الذي تسعى أن تحذفه بعد ذلك تضغط عليه .

-عند الضغط على التطبيق الذي تعتزم في حذفه ستظهر لك شُبْآك خاصة بالتطبيق في أخرها زر على شكل شريط أحمر اللون وعليه عبارة حذف التطبيق .

-عند الضغط على زر حذف التطبيق ستظهر لك شُبْآك صغيرة تنبهك بأن حذف التطبيق سيسبب حذف كل المعلومات والملفات التي تتعلق به على الجهاز، سوف تقوم بالتأكيد على هذه العملية حتى تستطع من حذف البرنامج بالبيانات والملفات الخاصة به و تفريغ الذاكرة منها .

حذف تطبيقات الآيفون من الايتونز

-نختار من سلسلة المكتبة تبويب تطبيقات، ستظهر لك كل التطبيقات التي على هاتفك الآيفون ، ما إذا الموجودة و التي تقوم باستعمالها أو التي جرى حذفها بأي من الطريقتين السابقتين .

-قم بتعيين التطبيقات التي تود حذفها مع الضغط على زر CTRL ، بعد ذلك اضغط على Shift-Delete، أن نختار حذف من القائمة المنسدلة، ستظهر لك شُبْآك جديدة لتأكيد الحذف ، قم عندها بالضغط على حذف التطبيقات ، ستظهر شُبْآك جديدة لتأكيد حذف المعلومات والملفات الخاصة بالتطبيقات التي تسعى حذفها أو الاحتفاظ بها لتقوم باسترجاعها.

-أختار للحذف النهائي خيار Move to Trash حتى يتم حذفها نهائياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى